مؤسس فيسبوك يضع أهدافه الشخصية والعملية لـ2015 بمساعدة مستخدمي الموقع..تعرف على هدفه لهذا العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يناير 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
مؤسس فيسبوك يضع أهدافه الشخصية والعملية لـ2015 بمساعدة مستخدمي الموقع..تعرف على هدفه لهذا العام

عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، فيسبوك، طلب مؤسس الموقع، الأمريكي مارك زوكيربرج من مستخدميه أن يقوموا بطرح ما لديهم من أفكار عن ما يمكن لمارك تحقيقه على مستوى شخصي في عام 2015. وقال مارك في رسالته: "مع كل عام جديد، أواجه الكثير من التحديات لتوسيع معرفتي وزيادة إدراكي وثقافتي، خاصةً خارج نطاق فيسبوك".

وذكر مارك مجموعة من التحديات والأهداف الشخصية والعملية التي وضعها لنفسه في الأعوام السابقة، مثل قراره بأن بتعلم اللغة الصينية، المعروفة باسم "ماندرين"، ونجاحه في ارتداء رابطة عنق يومياً، وتوجيه رسالة شكر بشكل يومي لفرد ما ساعد في جعل العالم أفضل للجميع، وأن يصبح نباتياً، وهو ما قال إنه نجح في تحقيقه بالفعل.


وبالحديث عن هدفه وتحديه لهذا العام، أوضح مارك أنه وصلته العديد من الاقتراحات من أصدقائه وأبناء مجتمعه ومستخدمي فيسبوك، منها: ، إضافة خاصية إجراء المكالمات الهاتفية عبر موقع فيس بوك، والتي قال زوكربيرج إنها موجودة بدرجة ما في خدمة ''فيسبوك ماسنجر''، وإجرائه لمكاملة هاتفية يومية مع شخص جديد لا يعرفه، وهو ما أكد زوكيربرج أنه نجح في تحقيقه بالفعل.


واستقر مارك على هذفه في عام 2015، وأوضح أنه قرر "قراءة كتاب جديد كل أسبوعين"، وقام بعمل صفحة رسميه تحت اسم "عام من الكتب"، A Year of Book"، لمتابعة تقدمه في هذا الشأن، وللإعلان عن اسم كل كتاب جديد يقوم بقراءة مع بداية كل أسبوعين، ليشجع مستخدمي الموقع على القيام بنفس الأمر أيضاً.

اقرأ أيضاً: بالصور: لماذا يرتدي مارك زوكيربرج القميص ذاته كل يوم؟

فيديو لمؤسس فيسبوك وهو يتحدث الصينية يذهل الملايين

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة