زقزقة غير مرغوب فيها: مشكلة فنية في فيسبوك تثير انزعاج المستخدمين

تحديات جديدة تواجه ميتا: المستخدمون يبلغون عن مشكلة صوت مزعج على فيسبوك

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 18 فبراير 2024
زقزقة غير مرغوب فيها: مشكلة فنية في فيسبوك تثير انزعاج المستخدمين

تواجه شركة ميتا الأمريكية، المالكة لفيسبوك، تحديات جديدة، بعدما أبلغ عدد من المستخدمين عن تجربة صوت غير مرغوب ومزعج، أثناء تصفحهم لمنصة التواصل الاجتماعي.

تحديات جديدة تواجه ميتا: المستخدمون يبلغون عن مشكلة صوت مزعج على فيسبوك

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أبدى بعض المستخدمين انزعاجهم من سماع صوت يشبه الزقزقة، أثناء تصفحهم فيسبوك، وهو ما دفع شركة ميتا لتقديم توضيح حول سبب هذا الخلل الفني.

وفي منشور نشره آندي ستون، مسؤول الاتصالات في شركة ميتا، على منصة إكس، قال إن التأكيدات جاءت بأن هذا الصوت المزعج ليس ناتجاً عن سوء استخدام المستخدمين، بل هو خطأ فني لديهم، وأنهم يعملون جاهدين لإصلاحه.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن ميتا لم تقدم توقيتاً محدداً لحل المشكلة، إلا أن الاعتراف بالخلل والتعهد بإصلاحه، يظهر التزامه الشركة تجاه تجربة المستخدمين، وحرصها على حل المشاكل بفعالية.

وفي محاولة لتقديم حلاً مؤقتاً للمستخدمين المتأثرين، أوضحت ميتا أنه يمكن إيقاف الصوت المزعج، عبر بعض التعديلات في إعدادات التطبيق.

حيث يمكن للمستخدمين تحقيق ذلك، عن طريق التوجه إلى صفحة إعدادات والخصوصية ثم النقر على الإعدادات، والانتقال إلى الوسائط ضمن التفضيلات، ثم إيقاف الصوت داخل التطبيق، وذلك من خلال تعطيل المفتاح المخصص له.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من الإصلاحات المؤقتة، يبقى السؤال حول متى سيتم إصدار إصلاح نهائي لهذا الخلل الصوتي من قبل شركة ميتا.

ونوهت إلى أن هذا الخلل ليس الأول من نوعه الذي يواجهه المستخدمون مع فيسبوك، موضحة أنه في شهر مايو من العام الماضي، كان هناك خلل غريب آخر، والذي أدى إلى إرسال طلبات صداقة لأي شخص كان المستخدم يتصفح ملفه الشخصي.

كما أنه في شهر أغسطس الماضي، تسبب خلل آخر في غمر ملفات الأخبار للمستخدمين، بمشاركات من غرباء يشاركون محتوى صفحات المشاهير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة