ما لا تعرفه عن كيفن سيستروم مؤسس موقع إنستغرام

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020
ما لا تعرفه عن كيفن سيستروم مؤسس موقع إنستغرام
مقالات ذات صلة
خاصية جديدة من إنستغرام ينافس بها تيك توك وهكذا يمكنك الاستفادة منها
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
كيف احذف حساب انستا

في طفولته كان مهتماً بألعاب الفيديو، حتى أنه طوّر عدة مستويات أثناء لعبه لعبة Doom 2، ليبدي ميولاً مبكرة تجاه البرمجة، وكبر لينشئ واحدة من أهم منصات التواصل الاجتماعي.. إنه كيفن سيستروم، مؤسس موقع إنستغرام، الذي نتعرف عليه في هذا الفيديو.

مولده ونشأته

وُلد سيستروم في 30 ديسمبر/كانون أول عام 1983 في هوليستون، ماساشوستس، وفي صغره اهتم بالموسيقى والبرمجة، واعتاد أن يلعب لعبة الفيديو Doom 2 والتي نمّت اهتمامه بالبرمجة، أما أول عمل له فكان في متجر تسجيلات.

دراسته

نال سيستروم درجة البكالوريوس في علوم الإدارة والهندسة من جامعة ستانفورد، واشترك خلال دراسته في برنامج مايفيلد للزمالة، الذي يزوّد الطلاب بالتدريب ومعلومات مفصلة حول مشاريع ريادة الأعمال الخاصة بالتكنولوجيا، وفيما بعد، انضم سيستروم إلى شركة أوديو كمتدرب، وهي الشركة التي طورت موقع تويتر.

حياته العملية

في عام 2006، حصل سيستروم على وظيفة في جوجل في منصب مساعد مدير تسويق المنتجات، وعمل على إدارة بعض وظائف جوجل مثل جوجل كالندر وجيميل وجوجل دوكس والعديد من المنتجات الأخرى، ثم انضم إلى فريق تطوير الشركة، واستمر عمله لدى جوجل لعامين.

إنجازاته

بعد فترة تعاون سيستروم مع بعض زملائه في جوجل ﻹطلاق مشروع جديد أسموه نيكست ستوب، فترك جوجل للمشاركة في هذا المشروع، وقد استحوذ فيسبوك لاحقاً على هذه الشركة في 25 سبتمبر/أيلول عام 2010.

ثم ترك سيستروم نيكست ستوب بعد فترة أخرى، وأنشأ شركة بيربن بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين منحوه تمويلاً مقداره 500 ألف دولار أمريكي.

إطلاق إنستغرام

احتوى تطبيق بيربن على العديد من الميزات، مثل نشر الصور ومشاركة الأماكن والحجز المسبق للأماكن، لكن على الرغم من مميزاته، لم يكن من السهل التعامل معه من قبل المستخدمين، وهو ما جعل مطوريه يركزون على ميزة واحدة، وهي مشاركة الصور ونشرها، لينطلق التطبيق الجديد الذي أطلق عليه اسم إنستغرام.

خلال شهر واحد من بداية انطلاقه، اجتذب التطبيق الجديد مليون مستخدم، وقد اشتق اسم إنستغرام، وهو تطبيق يعتمد على الهاتف، من كلمتي Instant أي فوري و telegram أي تلغراف.

استحواذ فيسبوك

في عام 2012 استحوذ فيسبوك على الشركة مقابل مليار دولار أمريكي، وربح سيستروم 400 مليون دولار عن أسهمه في إنستغرام، ولا يزال حتى الآن مديراً تنفيذياً لإنستغرام، ومخولاً للتعامل مع تفاصيل العمليات والتطوير الاستراتيجي.

جوائز وتكريمات

حصل سيستروم في عام 2012 على جائزة مؤسس العام في جوائز كرانشيز السنوية السادسة، وفي عام 2015 نال جائزة مجلس مصممي الأزياء الأمريكيين عن فئة وسائل التواصل الاجتماعي.

حياته الشخصية

تزوج كيفن سيستروم في أكتوبر/ تشرين أول عام 2015 من نيكول شوتس، مؤسسة مجموعة سترو إنيرجي جروب للطاقة البديلة، حيث  تعارفا أثناء دراستهما في جامعة ستانفورد.

لقد آمن سيستروم بأهمية التصوير ومشاركة اللحظات المصورة، واستطاع أن ينشيء عالماً كاملاً مؤسساً على المشاركة اللحظية للصور.