ما هو أسرع علاج للأسنان الحساسة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2017
ما هو أسرع علاج للأسنان الحساسة؟
مقالات ذات صلة
تعرّف على النظام الغذائي النباتي والتغيرات التي يُحدثها لجسمك
الكرز فاكهة لذيذة وفوائد صحية مُتعددة
زيت الروزماري وفوائده في نمو الشعر

مشكلة الأسنان الحساسة من الممكن أن تفسد على الكثيرين أوقاتهم الهادئة وتستبدلها بأوقاتٍ عصيبة متصاحبة بآلامٍ حادة جداً وذلك بمجرد تعرض أسنانهم للهواء أو تناولهم طعاماً حلواً أو حامضاً، أو حتى شرب المياه الباردة أو الساخنة، ولكن يمكننا التخفيف من تلك الأوجاع بإتباع النصائح التالية:

1-    استخدام معجون للأسنان الحساسة:
أغلب تلك المعاجين تحتوي على نترات البوتاسيوم التي تساعد في منع حدوث الألم، ولكن ينصح الأطباء دائماً بالمواظبة على استخدام هذا المعجون لفترات طويلة وعدم التوقف عن استخدامه بمجرد اختفاء الألم، لذا ننصحكم في هذه الحالة بإستخدام معجون أسنان سنسوداين ترميم وحماية متقدمة والذي يساعد في تخليصكم من مشكلة الأسنان الحساسة بالاستعمال مرتين يومياً.

2-    تغيير طريقة تنظيف الأسنان:
يجب أن تغير تكنيك تنظيف أسنانك وخصوصاً إذا كنت لا تستخدم فرشاةً ناعمةً، أو تقوم بتنظيف أسنانك بقوة وعنف، أو إذا كنت لا تقوم بتنظيف أسنانك لمدة دقيقتين كاملتين، فجميع تلك الأمور لا تتناسب مع الأسنان الحساسة، لذا فننصحكم بإستخدام فرشاة أسنان ناعمة مثل سنسوداين عناية كاملة لأنها فرشاة مصممة خصيصاً للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان.

3-    تجنب الأطعمة والمشربات الحمضية:
المأكولات والمشروبات الحامضة تضعف مينا الأسنان وبذلك تكون الأسنان عرضةً للحساسية، لذلك قم بالإبتعاد عن هذه الأطعمة وحاول تنظيف أسنانك مباشرة إذا إضطررت لتناولها.

4-    إسأل طبيبك عن "الحواجز":
هنالك تقنية يقوم الأطباء بإستخدامها للحالات المستعصية والتي لا يتماشى معها أي معجون أسنان، حيث يقومون بحقن مادة عند جذور السن تحميه من الحساسية وذلك الحاجز يدوم من بضعة أشهر إلى بضعة سنوات وذلك بحسب نوعه وبحسب الحاله.

5-    علاج كز أو طحن الأسنان:
إذا كنت من الأشخاص دائمين التوتر والذين يقومون بطحن أسنانهم ليلاً نهاراً فإن أسنانك ستكون عرضة للحساسية، لأن طحن الأسنان يسبب تآكل المينا، ويمكن أن تكون ممارساً لهذه العادة وأنت لا تدري، فقد تطحن أسنانك أثناء النوم وفي الصباح تستيقظ على ألم في الفك أو صداعٍ غير مبرر. علاج طحن الأسنان هو باستخدام قالب الأسنان الذي يتم لبسه على الفكين إذ يقوم طبيب الأسنان بتفصيل واحد خاص بك بحسب قياسات أسنانك، يقوم هذا القالب بتخفيف الطحن والحفاظ على الأسنان.

6-    علاج اللثة:
صحة اللثة لها دورٌ أساسيٌ في التخلص من مشكلة الأسنان الحساسة، فيجب العناية بها جيداً والتأكد من عدم تكشفها وعدم السماح للمواد بالوصول للعصب والتسبب بالآلم.

ونذكركم دائماً بأن علاج الأسنان الحساسة يبدأ عند إيجاد السبب الرئيسي لحدوث تلك المشكلة، والطبيب الخاص هو الذي بإمكانه تحديد الأسباب وإيجاد الحلول المناسبة. 


Disclaimer:  content is owned by this third party
CHSAU/CHSENO/007/17