مخاطر عدم تنظيف الأسنان قبل النوم

تعرفوا على مخاطر عدم تنظيف الأسنان قبل النوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
مخاطر عدم تنظيف الأسنان قبل النوم

أوصت تقارير طبية بضرورة تنظيف الأسنان قبل النوم، محذرة من أن الإهمال في هذه العملية من الممكن أن يتسبب في تسوس الأسنان وظهور رائحة الفم الكريهة، وكذلك تراكم الجير ومشكلات اللثة.

تعرفوا على مخاطر عدم تنظيف الأسنان قبل النوم

وقالت التقارير إن تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل النوم، يساعد على مقاومة تجمع الكائنات الدقيقة المسببة للتسوس في الفم، حيث تتسبب نفاياتها في تآكل مينا الأسنان وتدميرها، مشددة على على أهمية التخلص من التراكم البكتيري بشكل دوري، من أجل منع تحوله إلى جير.

وحذرت من بقايا الطعام في الفم بعد تناول الطعام، قد تصبح بيئة صالحة للكائنات الدقيقة المسببة للأمراض، وذلك إذا لم يتم تنظيف الأسنان قبل النوم.

وأوضحت التقارير أن هذه الكائنات تكثر بشكل كبير في تجويف الفم أثناء الليل، كما أنها تقوم بإفراز أحماض ومواد كيميائية والتي تسبب رائحة كريهة.

ولفتت إلى أن أمراض اللثة من الممكن أن يكون سببها هو عدم الاهتمام بنظافة تجويف الفم والنظافة الشخصية، مشيرة إلى أن الكثير من الناس يجهلون أن تنظيف الأسنان مرتين يومياً، يساعد بشكل كبير على تقليل مخاطر إصابتهم بأمراض اللثة.

وأضافت التقارير أن هذا يحدث بسبب أن التراكم البكتيري، من الممكن أن يتحول إلى جير صلب ومتين أثناء الليل، وذلك إذا لم يتم تنظيف الفم بالفرشاة مساء، لافتة إلى أن إلى جانب هذا، فإن الجير غير جميل من الناحية الجمالية، فحيث إنه غالباً ما يتسبب في التهاب اللثة ونزيفها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة