ألم الأسنان قد يكون مؤشراً لمشكلة في القلب

أطباء: الألم في الفك السفلي قد يكون علامة على مشاكل في القلب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024
ألم الأسنان قد يكون مؤشراً لمشكلة في القلب

ذكرت تقارير طبية أن وجود الألم في الفك السفلي، قد يكون علامة على وجود مشاكل في القلب، وهو ما يستحق الانتباه، والفحص الطبي السريع.

أطباء: الألم في الفك السفلي قد يكون علامة على مشاكل في القلب

وأوضحت التقارير نقلاً عن أطباء، أن الألم في الفك السفلي قد يكون مؤشراً على مشاكل قلبية، لافتة إلى أنه على الرغم من أن الأعراض البارزة لمشاكل القلب، تشمل الألم خلف عظم القص، إلا أنه يمكن أيضاً أن يكون الألم محصوراً في الفك السفلي فقط.

وأشار الأطباء إلى أن حوالي 10% من المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، يعانون أيضاً من الآلام في الأسنان، ويعتقدون أنها ناجمة عن التهاب العصب الثلاثي التوائم، أو مشاكل أخرى في الأسنان.

ولفتت التقارير إلى أنه مع ذلك، يمكن أن يشير هذا الألم، إلى مشاكل في القلب، موضحة أن ذلك يحدث بسبب انتقال الإحساس بالألم عبر الألياف العصبية، التي تنشأ من نفس جذور الفك السفلي، وتصل إلى القلب.

ونوه الأطباء إلى أن الألم الناتج عن الذبحة الصدرية، يحدث عادة أثناء النشاط البدني، ويزول بعد الراحة، مما يجعله علامة مهمة تستوجب الفحص الطبي.

وأردفت التقارير إنه من الصعب استبعاد احتشاء عضلة القلب في مثل هذه الحالات، مؤكدة أن تاريخ الأمراض السابقة، ونوبات الألم السابقة، يمكن أن تساعد الطبيب في تحديد السبب.

ونصح الأطباء بضرورة استشارة الطبيب، في حالة زيادة الألم أو تكراره، لتقديم العلاج المناسب، واتخاذ الخطوات اللازمة للوقاية من أي مضاعفات محتملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة