لماذا رفعت شبكة نتفليكس Netflix قيمة خطط الاشتراك الشهرية؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 05 نوفمبر 2020
لماذا رفعت شبكة نتفليكس Netflix قيمة خطط الاشتراك الشهرية؟
مقالات ذات صلة
انطلاق سينما السيارات في السعودية
فيلم العراب 5 دروس في فن القيادة
20 فيلماً لـ توم هانكس الأفضل على الإطلاق: ننصحك بمشاهدته

أعلنت شبكة نتفليكس Netflix الأمريكية ـ المتخصصة في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب ـ رفع تكلفة الاشتراك الشهري بخدماتها في ظل تطويرها للمُنتج المقدم.

شبكة نتفليكس Netflix

وشهدت شبكة نتفليكس Netflix الأمريكية ارتفاعاً في عدد مشتركيها؛ خاصة مع فترة حظر التجوال في العديد من دول العالم ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وجلوس الناس في المنازل.

ووصل عدد مشتركي شبكة نتفليكس Netflix حول العالم في الربع الثاني من العام الجاري 2020 أكثر من 192 مليون مُستخدم تتيح لهم مكتبة ضخمة من البرامج التليفزيونية الحصرية والأفلام الأصلية التي لا تجدها في أي منصة أخرى للبث.

أسعار الاشتراك في شبكة نتفليكس Netflix

ورفع مسؤولو شبكة نتفليكس Netflix أسعار الاشتراك في منصتها بشكل طفيف مع ملاحظة أن تغييرات الأسعار تُطرح في كل بلد على حدة، حيث بدأت الشركة بطرح الأسعار الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وتحدد كل خطة من خطط Netflix عدد الأجهزة التي يمكن مشاهدة محتوى شبكة نتفليكس Netflix من خلالها في آنٍ واحد، وهل تفضل المشاهدة بدقة قياسية (SD)، أو دقة عالية (HD)، أو دقة عالية فائقة (UHD).

وجاءت أسعار الخطط الجديدة لشبكة في شبكة نتفليكس Netflix في كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كالتالي:

خطة الاشتراك الأساسية Basic: تبلغ تكلفة خطة الاشتراك 9 دولارات شهريًا مع ميزات محدودة، حيث يمكنك فقط بث المحتوى على شاشة واحدة في كل مرة، وهو أمر جيد إذا كنت المستخدم الوحيد للحساب، مع مشاهدة المحتوى بدقة SD القياسية.

خطة الاشتراك القياسية Standard: تبلغ تكلفة خطة الاشتراك 13.99 دولارًا شهريًا وتتيح لك مشاهدة المحتوى على شاشتين في الوقت نفسه بدقة عالية HD.

خطة الاشتراك المميزة Premium: تبلغ تكلفة خطة الاشتراك 17.99 دولارًا شهريًا، تتيح لك مشاهدة المحتوى على 4 شاشات في الوقت نفسه، بدقة HD أو 4K Ultra HD إذا كان ذلك متاحًا.

لماذا رفعت شبكة نتفليكس Netflix أسعار خطط الاشتراك الشهرية؟

شبكة نتفليكس Netflix ليست الوحيدة بالسوق في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب عبر الإنترنت فهناك منصات أخرى منافسة مثل: HBO Max و Disney Plus و Peacock و Apple TV Plus.

وهو مايدفع مسؤولو شبكة نتفليكس Netflix للتفكير في تطوير منصتهم للحفاظ على تصدر هذه المنصات لخدمة البثّ الحي عبر الإنترنت، بزيادة ميزانية إنتاج المحتوى السنوية الخاصة بها في كل عام على مدار السنوات السبع الماضية، حيث أنفقت ما يقارب 18.5 مليار دولار في عام 2020 وحده.

وبالطبع الانفاق الذي ستقوم بها شبكة نتفليكس Netflix للاستمرار في تقديم محتوى متنوع عالي الجودة سيُكلف الكثير من المال الذي يدفعها لزيادة أسعار اشتراك الخطط الشهرية بين كل فترة وأخرى.