مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي بـ 22 مليار دولار

  • تاريخ النشر: : السبت، 29 أغسطس 2020 آخر تحديث: : السبت، 29 أغسطس 2020
مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي بـ 22 مليار دولار
مقالات ذات صلة
صفقة أوراكل تؤجل حظر تطبيق تيك توك TikTok في أمريكا
ترامب يمنح مباركته على صفقة بيع تيك توك TikTok لشركة أوراكل
دعوى قضائية ضد انستغرام بحجة تجسسه على مستخدميه

تخطت مبيعات متجر آب ستور على هواتف آيفون التابعة لشركة آبل الأمريكية مبيعات منافسها الأبرز جوجل بلاي الذي تملكه شركة جوجل، بنحو 50 % زيادة، وبقيمة 22.2 مليار دولارًا، في الستة شهور الأول من العام الحالي، الذي قضى سكان العالم أغلبه في منازلهم.

وأقبل مستخدمو هواتف آيفون على تطبيقات الألعاب بنسبة كبيرة وملحوظة نتيجة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، وليس فقط الأفلام ومنصات المشاهدة مثل نتفليكس على سبيل المثال.

مستخدمو ألعاب "آب ستور" ينفقون 120 مليون دولار في اليوم!

وبعملية حسابية بسيطة، فإن مستخدمي هواتف آيفون قضوا ساعة كاملة في الألعاب بقيمة 5 ملايين دولار، أي أنهم أنفقوا في اليوم كله 120 مليون دولار.

وحققت مبيعات الألعاب خلال تلك الست شهور العجاف، 36.8 مليار دولار، لتحقق قفزة بنسبة 26 % إذا ما قورنت بالعام الماضي، وكل هذا بفضل العادات الجديدة التي اكتسبها سكان العالم بسبب وباء كورونا.

ويستحوذ مستخدمو آيفون على 60 % من إجمالي مبيعات الألعاب، ولذا فإنه من المفهوم أن يحقق آب ستور 10.6 مليار دولار في أول ثلاثة شهور من العام الحالي، بنسبة 18 % أعلى عن العام الماضي؛ حيث بلغت مبيعات الألعاب على جوجل بلاي في نصف العام 14.6 مليار دولار.

كم بلغت مبيعات الألعاب على متجر آبل وجوجل؟

وإجمالًا حققت مبيعات الألعاب من آب ستور وجوجل بلاي في نصف العام الحالي رقمًا قياسيًا بلغ 30.3 مليار دولار، فبحسب تقارير فإن جوجل بلاي حقق 22.8 مليار تنزيل في نصف العام، لكن آبل حققت 5.7 مليار تنزيل فقط.

بابجي تتصدر قائمة الأرباح على آبل ستورز

واحتلت لعبة بابجي PUBG قائمة الألعاب التي حققت أرباحًا على متجر آبل، فتشير الأرقام عمومًا لما فعله الفيروس من بقاء المليارات حول العالم في منازلهم، وما استطاع أن يؤديه الإغلاق والحظر.