إيلون ماسك يحذر من احتمال إزالة تطبيق تويتر من آب ستور

إيلون ماسك ينتقد شركة آبل بعد توقف إعلاناتها عبر منصات تويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
إيلون ماسك يحذر من احتمال إزالة تطبيق تويتر من آب ستور

قام رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بتوجيه انتقادات حادة لشركة آبل الأمريكية، مشيراً إلى أنها هددت بإزالة تطبيق تويتر من متجر آب ستور الخاص بها.

إيلون ماسك ينتقد شركة آبل بعد توقف إعلاناتها عبر منصات تويتر

وقال المالك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي، في تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن شركة آبل قد توقف تماماً في الفترة الأخيرة، عن الإعلان عن منتجاتها عبر منصات تويتر.

وتابع ماسك قائلاً، إن شركة آبل هددت بإزالة تويتر من متجر تطبيقاتها الإلكتروني، ولم تعلمهم بالسبب، متسائلاً ما إذا كانت الشركة الأمريكية تدعم حرية التعبير.

ثم نشر رجل الأعمال الشهير استطلاعاً للرأي، سأل فيه متابعيه عما إذا كان يجب على الشركة الإبلاغ عن جميع حالات الرقابة ضد عملائها.

وأشارت تقارير تقنية إلى أن العديد من المعلنين قد بدأوا التخلي عن شركة تويتر في الفترة الأخيرة، وتحديداً بعد قيام إيلون ماسك بالاستحواذ على الشركة التي تدير تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير، لافتة إلى أن هؤلاء المعلنين توجهوا إلى جهات أخرى لنشر إعلاناتهم، مثل تيك توك وقوقل وإنستغرام.

ونوهت إلى أن شركة آبل كانت تعتبر من أكبر المعلنين على منصات تويتر، مشيرة إلى أنه في أول 10 أشهر من عام 2022 الجاري، قامت الشركة الأمريكية بإنفاق نحو 39 مليون دولار على الإعلانات في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت التقارير أن العلاقات بين إيلون ماسك وشركة آبل سادها الكثير من التوتر خلال السنوات الأخيرة، لافتة إلى أن هذا الأمر تضاعف للغاية بعد استحواذ رجل الأعمال الأمريكي على شركة تويتر.