محكمة لبنانية تقضي بحبس الفنان فضل شاكر 22 عاماً وهذه التفاصيل الكاملة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020
محكمة لبنانية تقضي بحبس الفنان فضل شاكر 22 عاماً وهذه التفاصيل الكاملة
مقالات ذات صلة
6 أسرار صادمة عن أطفال الأمير هاري وميغان
أغرب سيارات جاستن ببير: مغطاة بجلد النمر وأخرى تشبه ألعاب الأطفال
فنانان راحلان سيظهران في مسلسل نسل الأغراب في رمضان 2021

أصدرت محكمة لبنانية حكمها على الفنان فضل شاكر بالحبس 22 عاماً مع الأشغال الشاقة في مجموعة من الاتهامات التي وجهت له وعلى رأسه المشاركة في اعمال عدائية وتقديم التسهيلات اللوجيستية للقائمين عليها على الرغم من معرفته لطبيعة عملهم.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن المحكمة العسكرية الدائمة أصدرت حكمين غيابيين قضى الأول منهما بسجن فضل شاكر 15 عاماً بتهمة "التدخل مع جماعة تمارس الأعمال العدائية مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم، في حين قضى الحكم الثاني بسجنه 7 سنوات وتغريمه 5 ملايين ليرة بـ"جرم تمويل مجموعة أحمد الأسير المسلحة والإنفاق عليها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر لها".

قضية فضل شاكر

يذكر أنه في شهر سبتمبر من عام  2017، أصدرت محكمة عسكرية لبنانية حكماً بسجن شاكر 15 عاما مع الأشغال الشاقة، في الوقت الذي قررت فيه نفس المحكمة وقتها إعدام رجل الدين السلفي، أحمد الأسير، الذي رافقه شاكر، في قضية أحداث عبرا في مدينة صيدا، في يونيو حزيران 2013، التي شهدت معارك دامية بين أنصار الأسير والجيش اللبناني مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين من الطرفين.

عودة فضل شاكر

كان فضل شاكر قد عاد إلى الغناء بعد غياب طويل، وانضمامه إلى جماعات تمارس مجموعة من الأعمال العدائية، ليعود من جديد  بطرحه أغان باللهجة الخليجية والمصرية، وآخرها كانت "ابقى قابلني".

وكان فضل شاكر طرح العام الماضي أغنيتين هما «يا تري» باللهجة اللبنانية، من كلمات أحمد ماضي، وألحان زياد يوسف، وتوزيع زاهر ديب، وأغنية أخرى بعنوان «حبيتك»، من كلمات محمد رفاعى، وألحان على أباظة، وتوزيع على أباظة، وطرح مع نفس فريق العمل أغنيته «مع السلامة» باللهجة المصرية، والتي تم طرحها فى ديسمبر 2018.

ابن فضل شاكر

كان الفنان فضل شاكر  احتفل خلال الشهر الماضي، في حفل عائلي،  بزفاف نجله الفنان محمد فضل شاكر على كاترينا مراد، وأقيم الحفل وسط في أجواء عائلية وحضور عدد من الأصدقاء المقربين فقط، تقيداً بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد. وحرص فضل شاكر على تهنئة ابنه بالزفاف بنشر صورة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " تجمع محمد مرتدياً بذلة سواء محتضناً عروسه التي ارتدت فستاناً أبيضاً، وأرفقها بتعليق "مبروك حبيب بابا الله يسعد قلبك ويرزقك الذرية الصالحة". 

وانهالت تعليقات رواد التواصل الاجتماعي لتهنئة فضل شاكر بزفاف نجله محمد، بينما طالبه عدد منه بطرح أغنية جديدة لهذه المناسبة، معبرين عن اشتياقهم لسماع صوته في أقرب وقت.

محمد فضل شاكر

وفي نوفمبر من عام 2017، أعلن محمد فضل شاكر خطبته على كاترينا مراد،  وهي شابة في عمر 22 عاماً، من منطقة شحيم قضاء الشوف، ووالدها مهندس وهي طالبة في هندسة تخصص تصميم المجوهرات وتصغر زوجها بثلاث سنوات. من خلال صورة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع إنستغرام، تظهر يده بجوار يد فتاة ويضعان خاتمي الخطبة، وأرفق الصورة بتعليق: روح نادرة جداً

محمد فضل شاكر

آخر أعمال محمد فضل شاكر الذي ورث عن والده الغناء، أغنيتي "خلصت القصة" والتي طرحت على مواقع التواصل الاجتماعي، من كلمات زياد جديد وألحان شادي جرور، وتوزيع رواد همدر، و "حبيبي قلبي" والذي طرحها كديو مع المغنية ريما يوسف، وهي من كلمات وألحان ريما يوسف، وتوزيع عباس صباح، وتم تصويرها خلال فترة الحجر الصحي لفيروس كورونا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا