مديرك عنيد؟ إليك 3 طرق للموافقة على أفكارك

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أكتوبر 2020
مديرك عنيد؟ إليك 3 طرق للموافقة على أفكارك
مقالات ذات صلة
5 طرق لزيادة وقتك أثناء العمل من المنزل
هذا ما يبحث عنه جيف بيزوس بالمرشحين للتوظيف في أمازون
لاجتماع إلكتروني ناجح: لا ترتدي هذا اللون نهائياً

لقد عملنا جميعاً مع الرؤساء العنيدين في مرحلة ما من حياتنا. قد يكون من الصعب إقناعهم حتى مع أفضل أساليب التفاوض. صدق أو لا تصدق، الاعتماد على المنطق وحده قد لا يكون الطريقة الأكثر فعالية للحصول على موافقة رئيس عنيد مع فكرتك.

لذا، كيف تجعل رئيساً عنيداً يقول نعم لفكرتك؟ اتبع الطرق الثلاث التالية، وفق ما جاء بموقع ذا ليدرز.

مديرك عنيد؟ إليك 3 طرق للموافقة على أفكارك

1. مناشد الجانب العاطفي لرئيسك في العمل:

تظهر الأبحاث أن استخدام المشاعر المنتقاة بعناية يمكن أن يحسن فعالية حجتك. تجعل الصور الذهنية الحجج والروايات أسهل في التصور، حيث تساعد العواطف على تمكين هذه الصور الذهنية في دماغ الإنسان. في كثير من الحالات، يساعد الاستئناف العاطفي في إقناع رئيسك في العمل بأن يوافق على طلبك بشكل أسهل من الطلب المنطقي.

على سبيل المثال، فكر في مناشدة عاطفية مع رئيسك في العمل لتغيير ساعات عملك حتى تتمكن من العودة إلى المنزل عندما يعود طفلك من المدرسة؛ لمساعدة زوجتك في المهام المنزلية. أخبر رئيسك عن أهمية أن تكون في المنزل بجوار عائلتك ووصف بعض الصعوبات التي تواجهها في ساعات عملك الحالية. 

2. اعتمد على الحدس:

سيحتاج بعض الرؤساء إلى "إحساس داخلي" ليقولوا نعم لطلبك. إذا تمكنت من التماس حدسهم بنجاح، فقد تكون لديك فرصة أفضل للحصول على الإجابة التي تريدها.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد قيادة القسم الجديد الذي بدأت مؤسستك به، فاستخدم حجة مبنية على الحدس لإقناع رئيسك بأنك الشخص المناسب للوظيفة.

3. نعم، يمكن لبعض الرؤساء أن يتأثروا بالمنطق وحده:

في بعض الأحيان، سيكون استخدام حجة منطقية هو أفضل مسار للعمل، على سبيل المثال، قد يتطلب طلب زيادة أو ترقية في العمل دليلاً ملموساً على أن مساهماتك تستدعي زيادة في راتبك أو مسؤولياتك. اقنع رئيسك بالمنطق مثل عدد ساعات العمل الإضافي التي عملت بها، أو مقدار الأموال التي وفرتها للشركة بعد تنفيذ فكرة عملك الجديدة.

في الختام، من المهم أن تتذكر أن الرؤساء هم مجرد أشخاص، وأن الأشخاص المختلفين سيستجيبون بطرق مختلفة لمواقف العمل والمفاوضات. قد ينجح استخدام نهج قائم على المنطق، لكن فكر في جذب مشاعر رئيسك وحدسه لإقناعه بالانضمام إلى فكرتك.