كيف تفوز بالوظيفة في مقابلة العمل؟ إليك 5 خطوات

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 27 يونيو 2020 السبت، 27 يونيو 2020
كيف تفوز بالوظيفة في مقابلة العمل؟ إليك 5 خطوات

على الرغم من توفر نصائح وأساليب إجراء مقابلات العمل على نطاق واسع، لا يزال العديد من المرشحين للوظائف يفشلون في التحضير وطرح الأسئلة والعمل في أثناء المقابلة.

وهذا يعني أن المرشحين الأذكياء للوظائف يبرزون دائماً من بين الحشود. لذا إليك فيما يلي أهم خمسة أشياء يقوم بها المرشحون الأذكياء خلال مقابلة عمل؛ للفوز بالوظيفة.

1. اطرح الأسئلة دائماً:

يسأل المرشحون الوظيفيون أسئلة ذات مغزى، حيث تشير الأسئلة الجيدة لمدير التوظيف إلى أن الباحث عن عمل أمضى الوقت في إجراء بحث على الشركة واستثماره في فرصة العمل.

يأتي المرشحون الأذكياء مع الأسئلة التي يسألونها. حيث يمكن أن تتعلق هذه الأسئلة بفرصة العمل نفسها أو الشركة ككل. لذا اطرح دائماً سؤالاً أو اثنين قبل أن تغادر.

2. تحدث عن الإنجازات:

أفضل المرشحين لا يتحدثون فقط عما يعرفونه. بدلاً من ذلك، يركزون على إنجازاتهم والأشياء التي قاموا بها في الماضي. بدلاً من وصف جميع تطبيقات البرامج المختلفة التي تعرفها، قم بوصف تجربتك معها وكيف تساعدك في القيام بعملك. إذا حصلت على إنجاز كبير مع أحدهما، فتأكد من ذكر تلك الأشياء. يستخدم مديرو التوظيف إنجازاتك لتشكيل ارتباط عقلي بين مهاراتك وحافزك للتقدم في العمل والنجاح في دورك.

3. الزي جزء أساسي من المقابلة:

قد تتفاجأ بعدد الأشخاص الذين لا يزالون غير قادرين على ارتداء الجزء المناسب من اللباس في مقابلة عمل. عليك أن تتأنق لتعجب الذي أمامك. بالنسبة للرجل، عادة ما يعني هذا قميصاً لطيفاً وربطة عنق، وزوجاً من البنطلونات الكلاسيكة، معشعر الوجه المهذب، لا تنس العطر البسيط فهو جزء من لباسك.

4. مستعد للإجابة على أي سؤال في سيرتك الذاتية:

أي شيء موجود في سيرتك الذاتية هو لعبة عادلة في مقابلة، أي شيء كان. فعليك أن تكون مستعداً للتحدث بذكاء عن أي شيء موجود في سيرتك الذاتية. إذا لم تتمكن من الإجابة على الأسئلة المحددة حول ذلك، فلا تقم بإدراجها.

5. اسأل عن الخطوات التالية:

قبل مغادرة المقابلة، اسأل عن الخطوات التالية. مثل: الاستفسار عن جدول التوظيف، اكتشف متى يتطلعون لملء المنصب. طرح مثل هذه الأسئلة ليس أمراً مفرطاً. بدلاً من ذلك، يظهر لمدير التوظيف أنك تشارك بنشاط في هذه الفرصة وتريد المضي قدماً. اكتشف دائماً الخطوات التالية قبل الخروج.