مزايا جديدة لمتصفح Edge لحماية بيانات المستخدمين

مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة لمتصفح Edge للحفاظ على بيانات المستحدمين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
مزايا جديدة لمتصفح Edge لحماية بيانات المستخدمين
مقالات ذات صلة
ميزة جديدة على فايرفوكس لحماية خصوصية بيانات المستخدمين
ميزة جديدة لمتصفح إيدج Edge يتفوق بها على غوغل كروم chrome google
كلوب هاوس يوضح حقيقة تسريب بيانات المستخدمين ونصائح لحماية الحسابات

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إضافة مزايا جديدة إلى متصفح الإنترنت Edge، والتي ستمنح المستخدمين المزيد من الخصوصية بطريقة تحافظ على سرية بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية.

مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة لمتصفح Edge للحفاظ على بيانات المستحدمين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن المقرر أن يتضمن الإصدار المقبل من متصفح Edge، ميزة جديدة للخصوصية تحمل اسم Edge Secure Network، والتي ستسمح للمستخدمين باستعمال شبكات الواي فاي الموجودة في الأماكن العامة، مثل المطارات والمطاعم والفنادق وغيرها، دون أن يشعروا بالقلق على خصوصية بياناتهم.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة الجديدة ستتضمن إخفاء عنوان IP الخاص بجهاز المستخدم، وكذلك إخفاء موقعه الجغرافي أثناء استخدام الإنترنت.

كما أن ميزة Secure Network ستؤمن أيضاً نقل البيانات عبر خوادم إلكترونية خاصة، والتي تمنع مشغلي شبكات الإنترنت من الحصول على بيانات تصفح الإنترنت الخاصة بالمستخدم، أو بيانات الأشياء التي يبحث عنها عبر الإنترنت، بهدف حمايته من الإعلانات الموجهة ذات الأغراض التجارية.

وأشارت شركة مايكروسوفت إلى أن مستخدمي متصفح الإنترنت Edge، سيكون بإمكانهم الاستفادة من الميزة الجديدة، من أجل تصفح الويب أو التسوق عبر الإنترنت، أو حتى مشاهدة مقاطع الفيديو.

وسيكون بإمكان المستخدمين أيضاً تخصيص إعداداتهم بالطرق التي تناسبهم، إلى جانب أنه ستتوفر لهم إمكانية مراسلة الشركة الأمريكية من أجل توفير خدمات الدعم، أو الاستفسار عن آلية عمل الميزة بشكل أكثر دقة.

وفي سياق آخر، فقد أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية في وقت سابق، عن العديد من المزايا والتعديلات التي ستجعل نظام تشغيلها الجديد ويندوز 11 أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن نظام تشغيل ويندوز 11 سيحمل العديد من التغييرات المهمة في خدمة إدارة الملفات File Explorer، حيث سيتم إعادة تصميم واجهات تشغيل هذه الخدمة بشكل كامل، إضافة إلى أنه سيتم تجهيزها بعلامات تبويب جديدة، والتي ستتيح التنقل بين المجلدات داخل نافذة واحدة.

وسيتم دعم نظام التشغيل الجديد بأحدث تقنيات للذكاء الاصطناعي، والتي من شأنها المساعدة في تحسين جودة مكالمات الفيديو عبر الحواسب والهواتف والأجهزة اللوحية الجديدة، إلى جانب أن هذه التقنيات المتطورة ستساعد في عزل أصوات الضوضاء الخارجية أثناء المكالمات، كما أنها ستقوم بتصحيح نظرة المستخدم تلقائياً، ليبدو وكأنه ينظر إلى الشخص الآخر مباشرة خلال مكالمة الفيديو.

وستحصل النسخ القادمة من ويندوز 11 أيضاً على الكثير من الاهتمام من مايكروسوفت فيما يتعلق بميزات حماية البيانات، حيث أوضحت الشركة الأمريكية أن نظام تشغيلها الجديد سيتضمن ميزة Smart App Control، كما سيحصل أيضاً على حماية محسنة ضد التصيد الاحتيالي عبر شبكة الإنترنت.