مسرّعة جديدة للشركات التقنية في بيروت

  • ومضةبواسطة: ومضة تاريخ النشر: الإثنين، 03 أغسطس 2015
مسرّعة جديدة للشركات التقنية في بيروت
مقالات ذات صلة
فيسبوك تعلن عن استحواذها على شركة تقنية جديدة
'شركة الاتصالات السعودية' تطلق مسرّعة وحاضنة أعمال
6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية

أعلن عددٌ من الفاعلين في البيئة الحاضنة لريادة الأعمال في بيروت، يوم السبت الفائت، عن إطلاق مسرّعةٍ نموٍّ للشركات التقنية الناشئة باسم "سبيد آت بي دي دي" Speed@BDD.

هذه المسرّعة التي تعتمد طريقة "واي كومبينايتور" Y Combinator، تعاوَن على إنشائها حتّى الآن ثلاثة صناديق تمويل ومنظّمَتَا دعم: "صندوق بيريتك 2"Berytech Fund II، و"آي أم كابيتال" IM Capital، وصندوق "إمباكت" من "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط" MEVP Impact؛ و"برنامج بادر لروّاد الأعمال الشباب" Bader Young Entrepreneurs Program، و"لبنان لروّاد الأعمال"  Lebanon for Entrepreneurs (LFE).

"نريد أن نردّ الجميل للمجتمع وإنشاء بيئةٍ حاضنةٍ عالية الجودة للشركات الناشئة،" حسبما قال الرئيس التنفيذي لهذه المسرّعة، سامي أبو صعب، الذي عاد مؤخّراً من سياتل حيث شغل منصب مدير المنتَجات في "سكايب" Skype لدى شركة "مايكروسوفت" Microsoft.

وبالإضافة إلى أبو صعب، يضمّ مجلس إدارة هذه المسرّعة الجديدة كلّاً من رئيس مجلس إدارة "بيريتِك"، مارون شمّاس؛ ومدير "بادر"، فادي البزري؛ والشريك الإداريّ في "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط"، وليد حنا؛ والدير العالم لـ"لبنان لروّاد الأعمال"، عبد الله جبّور.

لمتابعة المقال اضغط هنا>>