مسلسل لوبين Lupin: لص شهم خطف قلوب الجمهور وحقق مشاهدات قياسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
مسلسل لوبين Lupin: لص شهم خطف قلوب الجمهور وحقق مشاهدات قياسية
مقالات ذات صلة
أفلام جميلة لعطلة نهاية الأسبوع
أفضل أفلام الفنادق على الإطلاق
النجوم العرب قبل وبعد الشهرة: هل تغيرت ملامحهم كثيراً؟

مسلسل لوبين Lupin حاز على اهتمام الجمهور خلال الأسابيع الماضية، وتصدر قوائم الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس Netflix، فما هي قصة هذا المسلسل المشوق وكيف يمكنك أن تشاهده؟

قصة مسلسل لوبين

مسلسل لوبين Lupin هو مسلسل فرنسي ينتمي إلى فئة الغموض والتشويق والإثارة، وهو مستوحى من شخصية أرسين لوبين Arsène Lupin التي ابتكرها الأديب الفرنسي الراحل موريس لوبلانك Maurice Leblanc في عام 1905، وحققت رواياته مبيعات ضخمة حول العالم، وصدرت ترجماتها بأكثر من لغة من ضمنها اللغة العربية.

وتدور أحداث قصة مسلسل لوبين حول أسان ديوب Assane Diop، الذي جاء والده من السنغال إلى فرنسا بحثاً عن حياة أفضل لطفله، إلا أن الأب يتورط في جريمة لم يرتكبها، حيث اتهمه رئيسه الثري واسع النفوذ، هوبير بيليجريني Hubert Pellegrini، بسرقة عقد ماسي باهظ الثمن، وهو ما يؤدي إلى انتحار والد آساني في سجنه بعد شعوره بالظلم.

وبعد 25 عاماً من فقدانه والده، يبدأ أسان ديوب في التخطيط للانتقام من عائلة بيليجريني، مستوحياً خطته من كتاب أهداه إليه والده في طفولته عن إحدى مغامرات أرسين لوبين Arsène Lupin، اللص الشهم الذي يسرق من الأشرار ويعاقبهم.

لقطة من مسلسل لوبين Lupin

ويستغل بطل المسلسل أسان ديوب مهاراته الفائقة في السرقة والتنكر من أجل فضح جرائم الثري هيوبرت بيليجرني، والانتقام منه ومن عائلته لما تسببوه من أذى لوالده الراحل.

عدد حلقات مسلسل لوبين

يتكون عدد حلقات مسلسل لوبين من 10 حلقات، تم عرض الجزء الأول منها، والمكون من 5 حلقات، على منصة نتفليكس Netflix يوم 8 يناير 2021، حيث بلغت مدة عرض الحلقة الواحدة نحو 47 دقيقة، فيما وصل إجمالي مدة عرض الجزء الأول من مسلسل لوبين إلى حوالي 3 ساعات و51 دقيقة.

وقد تم تصوير أغلب مشاهدها في شوارع مدينة باريس الفرنسية، وكذلك بداخل وخارج متحف اللوفر الشهير، وقد شاهد الجزء الأول من حلقات المسلسل حتى الآن أكثر من 70 مليون شخص حول العالم.

طاقم مسلسل لوبين

يقوم ببطولة مسلسل لوبين Lupin طاقم عمل من أبرز الممثلين الفرنسيين، وعلى رأسهم: عمر سي Omar Sy (في دور أسان ديوب Assane Diop)، فينسون لونديز Vincent Londez (في دور رومان لوجييه Romain Laugier)، لودفين سانير Ludivine Sagnier (في دور كلير Claire)، إيرفي بيير Hervé Pierre (في دور هوبير بيليجريني Hubert Pellegrini).

تقييم مسلسل لوبين

نال مسلسل لوبين Lupin تقييمات مرتفعة من قبل الجمهور والنقاد على حد سواء، منذ أن تم إطلاق الجزء الأول منه يوم 8 يناير 2021 على منصة نتفليكس Netflix، وفيما يلي نعرض التقييمات التي حصل عليها المسلسل من قبل أشهر المواقع الفنية المتخصصة في تقييم الأفلام والمسلسلات:

  • تقييم مسلسل لوبين على موقع IMDb: 7.6/10
  • تقييم مسلسل لوبين على موقع Rotten Tomatoes: 96%
  • تقييم مسلسل لوبين على موقع Metacritic: 83/100

نجاح مسلسل لوبين

منذ إطلاق مسلسل لوبين Lupin على منصة نتفليكس يوم 8 يناير 2021، حاز المسلسل على إعجاب الملايين من المشاهدين، حيث كشفت تقارير فنية أن المسلسل الفرنسي أصبح ثالث أكثر المسلسلات مشاهدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والأكثر مشاهدة على الإطلاق في دول مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا، حيث تجاوز عدد مشاهدي حلقاته الـ 5 الأولى أكثر من 70 مليون مشاهد.

لقطة من مسلسل لوبين Lupin

مسلسل لوبين الجزء الثاني

أما بالنسبة للجزء الثاني من مسلسل لوبين Lupin، فهو يتكون أيضاً من 5 حلقات، وقد تم الانتهاء من تصويره بالفعل بنهاية عام 2020.

ورغم عدم كشف نتفليكس عن موعد طرح حلقات الجزء الثاني من مسلسل لوبين على منصتها، إلا أنه من المتوقع أن يتم ذلك خلال منتصف العام الجاري 2021.

كيف تشاهد مسلسل لوبين؟

جدير بالذكر أن مسلسل لوبين Lupin يُعرض حصرياً على نتفليكس Netflix، وفي حال كنت تملك حساباً على منصة الفيديو الشهيرة، فيمكنك الآن مشاهدة الحلقات الـ 5 المتوفرة حالياً من المسلسل مُترجمة باللغة العربية، سواء من خلال الموقع الرسمي لمنصة نتفليكس (عبر هذا الرابط)، أو من خلال التطبيق المتوفر على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس.