8 أرقام قياسية حققها "أبو بكر" لاعب الكاميرون بهدفه في البرازيل

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 04 ديسمبر 2022
8 أرقام قياسية حققها "أبو بكر" لاعب الكاميرون بهدفه في البرازيل

استطاع منتخب الكاميرون تحقيق فوز تاريخي على منتخب البرازيل بهدف أحرزه اللاعب فينسنت أبو بكر، على الرغم من أن هذ الفوز لم يؤهل منتخب الكاميرون للصعود إلى دور الـ 16، إلا أنه حقق مجموعة من الإنجازات والأرقام القياسية في سجل منتخب الكاميرون.

  1. فينسنت أبو بكر الذي استطاع هز شباك منتخب البرازيل، وكلف هذا الهدف الطرد من المباراة لحصوله على إنذار مسبق وحصل على الثاني بعد خلعه قميص المباراة، أصبح أول لاعب يسجل ويطرد في كأس العالم في نفس المباراة منذ عام 2006 حينما حدث الأمر مع النجم زين الدين زيدان في النهائي الذي جمع منتخبي فرنسا وإيطاليا.
  2. منتخب الكاميرون هو أول منتخب أفريقي يستطيع التغلب على منتخب البرازيل وهزيمته، كما أنه أول منتخب أفريقي أيضا يخرج بشباك نظيفة أمام منتخب السامبا.
  3. فينسنت أبو بكر هو ثالث لاعب أفريقي يستطيع أن يهز شباك منتخب البرازيل، كان أول لاعب هو ديدييه دروجبا واستطاع تحقيق الإنجاز في عام 2010 مع منتخب كوت ديفوار، وكانت المرة الثانية في عام 2014 عن طريق جويل ماتيب لاعب منتخب الكاميرون.
  4. "أبو بكر" أول لاعب يهز شباك منتخب كأس العالم في نسخة 2022، بعدما كان منتخب البرازيل المنتخب الوحيد الذي لم تهتز شباكه في دور المجموعات.
  5. حرم هدف "أبو بكر" منتخب البرازيل من تحقيق إنجاز بالخروج بالعلامة الكاملة الـ 9 نقاط في دور المجموعات، وهو الأمر الذي لم يتحقق منذ كأس العالم 1994.
  6. يعتبر الفوز على منتخب البرازيل هو الفوز الخامس لمنتخب الكاميرون في تاريخ كأس العالم، كان من بينهم فوز تاريخي في عام 1990 على منتخبي الأرجنتين وكولومبيا، وها هم يضيفون إنجازاً لهم في 2022 بالفوز على منتخب البرازيل.
  7. لقاء الكاميرون والبرازيل حقق رقماً تاريخياً للكاميرون لأنه للمرة الثانية في تاريخ المنتخب في كأس العالم الذي يستطع الخروج بشباك نظيفة، خرج المرة الأولى في عام 1990 أمام منتخب الأرجنتين.
  8. هدف "أبو بكر" في منتخب البرازيل، هو الهدف العاشر له في البطولات الرئيسية في عام 2022، حيث استطاع إحراز هدفين في كأس العام وأحرز 8 أهداف في كأس أمم إفريقيا.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة