الجمهور يتهم مسلسل "سوق الكانتو" بتقليد المسلسل البريطاني بيكي بليندرز

المسلسل مقرر عرضه في ماراثون دراما رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير 2023
الجمهور يتهم مسلسل "سوق الكانتو" بتقليد المسلسل البريطاني بيكي بليندرز

أثارت بوسترات مسلسل "سوق الكانتو" من بطولة النجم أمير كرارة ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب جدلًا واسعَا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شبه رواد ومستخدمي السوشيال ميديا الأزياء والطابع التاريخي للمسلسل بالمسلسل البريطاني الشهير "بيكي بليندرز".

مسلسل "سوق الكانتو" من المقرر عرضه في دراما رمضان 2023، وطرح النجم أمير كرارة عبر صفحته الرسمية على إنستغرام صور لبوسترات العمل، كما نشرت النجمة مي عز الدين أيضًا بوسترات شخصيتها في هذا المسلسل على صفحتها على إنستغرام.

الجمهور يتهم مسلسل "سوق الكانتو" بتقليد المسلسل البريطاني بيكي بليندرز

صناع العمل يردون على الاتهامات

وبعد هذه الاتهامات والسخرية الواسعة الموجهة لصناع العمل، قال المصور شريف مختار، مصور ومصمم بوسترات مسلسل "سوق الكانتو" في تصريحات صحفية، إن المسلسل يدور في حقبة زمنية معينة وهي حقبة العشرينيات والثلاثينيات في مصر وهو ما فرض عليها هذه الأزياء.

وأضاف أن الأزياء ليست حكرًا على أحد طالما هي في إطار الفترة الزمنية التي تدور في المسلسل، وأن التشابه في الأزياء بين العملين نتيجة أنهما في نفس الحقبة الزمنية.

وأكد مختار أن البوسترات التي تم طرحها ليس لها مرجع أجنبي، وهو لديه الأمانة أنه يقول إنه استلهم الفكرة من مسلسل أو فيلم ما، ولكن في الحقيقة هو لم يستلهم الفكرة من أحد.

وأشار شريف مختار أنه كان يجب على صناع العمل الالتزام بملابس الشخصيات التي تناسب هذه الحقبة، وإلا سيتعرض العمل إلى انتقادات شديدة، وخاصة من خبراء الأزياء، فليس من الصحيح اختيار ملابس لا تنتمي للفترة الزمنية التي يُصور فيها العمل.

وأوضح مختار أن مصر كانت في هذه الفترة ترتدي هذه الملابس، بالإضافة إلى الملابس الشرقية والطربوش، وهو ما تم تحقيقه في ملابس الفنان محمود البزاوي.

واختتم حديثه بأن مصر كانت عاصمة الموضة في هذه الفترة، والأزياء العالمية لم تكن بعيدة عنها، لذا فإن صناع العمل لم يقلدوا أي مسلسل أجنبي آخر.

الجمهور يتهم مسلسل "سوق الكانتو" بتقليد المسلسل البريطاني بيكي بليندرز

مسلسل "سوق الكانتو"

مسلسل سوق الكانتو هو مسلسل من بطولة النجم أمير كرارة المقرر عرضه في ماراثون دراما رمضان، وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي وإنتاج شركة سينرجي، ويضم العمل نخبة من نجوم الفن في مصر.

تدور أحداث المسلسل في عام 1920 داخل سوق البالة في وسط البلد، ويحكي عن قصة شاب يجسده أمير كرارة، تتحول حياته رأسًا على عقب بعد خلاف كبير بينه وبين نجار سوق الكانتو، ويدخل بسببها إلى المستشفى.

وبعد هذه الواقعة يتحول إلى بلطجي يفرض الإتاوات على تجار السوق، وتنشأ بينه وبين فتاة قصة حب قوية تشهد العديد من الصراعات في أحداث المسلسل.

يُذكر أن آخر أعمال الفنان أمير كرارة في رمضان الماضي هو مسلسل "العائدون" الذي شارك في بطولته النجمة أمينة خليل، ومحمود عبد المغني، ورشال بلال، وأحمد الأحمد، ومايا طلام، ومحمد عز، والعمل من إخراج أحمد نادر، وتأليف باهر ديويدار، وإنتاج شركة ميديا هب سعدي جوهر.

الجمهور يتهم مسلسل "سوق الكانتو" بتقليد المسلسل البريطاني بيكي بليندرز

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة