معالم الوطن العربي تتزين باللون الأحمر احتفالاً بمسبار الأمل الإماراتي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
معالم الوطن العربي تتزين باللون الأحمر احتفالاً بمسبار الأمل الإماراتي
مقالات ذات صلة
جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت
طوابع تذكارية جديدة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية
المدينة المفقودة الفرعونية: اكتشاف أثري جديد في مصر

اكتست أشهر المعالم العمرانية والثقافية والسياحية في الوطن العربي باللون الأحمر احتفالاً بمسبار الأمل الإماراتي، أول مهمة عربية إلى الفضاء العميق، والذي يستعد لدخول مداره حول كوكب المريخ يوم 9 فبراير 2021، بعد نحو 7 أشهر من بدء رحلته في الفضاء الخارجي.

وفي هذه اللحظات التاريخية التي يعيشها قطاع الفضاء الإماراتي والعربي، وانتظاراً لتتويج الرحلة التاريخية لأول مسبار عربي لاستكشاف الكواكب، تزينت العديد من المعالم العمرانية والسياحية والثقافية البارزة في دولة الإمارات ودول العالم العربي باللون الأحمر، وهو لون كوكب المريخ، في رسالة هدفها التضامن مع فريق عمل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ الذي يقف وراء هذه المهمة الفضائية التاريخية إلى الكوكب الأحمر.

معالم الإمارات تكتسي باللون الأحمر فخراً بمسبار الأمل

ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب مسبار الأمل، تزينت كافة مباني شركة اتصالات في الدولة بأكملها باللون الأحمر المميز لكوكب المريخ، حيث جاء ذلك تأكيداً على دعم الاستراتيجية المستقبلية الواعدة لمشاريع ومبادرات دولة الإمارات في قطاع استكشاف الفضاء والصناعات والابتكارات المرتبطة به، وذلك بحسب ما ذكرته تقارير محلية.

وفي إمارة دبي، اكتست العديد من المعالم والأبنية الشهيرة بلون الكوكب الأحمر، مثل برج خليفة، وهو أطول مبنى في العالم صنعه الإنسان، وبرج العرب جميرا، وهو أحد أشهر الفنادق الواقع على ضفاف ساحل الخليج والذي استلهم تصميمه من تراث دولة الإمارات، والقرية العالمية التي تُعتبر وجهة عالمية مبتكرة للترفيه والتسويق، وكذلك مبنى المركز المالي العالمي الذي يعد من أهم مراكز المال والأعمال في العالم.

وفي إمارة أبوظبي تزينت العديد من أشهر معالمها باللون الأحمر تشجيعاً لمسبار الأمل، مثل قصر الوطن، وقصر الإمارات، ومول المرينا، وجامعة خليفة، والمعلم الشهير لمبنى شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في منطقة الكورنيش، وجسر الشيخ زايد، وستاد هزاع بن زايد، وجزيرة ياس، وبلدية أبوظبي.

وفي إمارة الشارقة دعمت العديد من المعالم الشهيرة مسبار الأمل الإماراتي في هذه المرحلة الفاصلة في مهمته الفضائية، واكتست باللون الأحمر، مثل مبنى جزيرة العلم، وبيت الحكمة، وجزيرة مريم، ومعالم بارزة تابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

وفي إمارة الفجيرة انعكس اللون الأحمر المميز لكوكب المريخ على واجهات العديد من المعالم العمرانية البارزة، مثل قلعة الفجيرة، ومسجد البدية، وبرج الفجيرة، والفجيرة مول، ومحطة أدنوك.

وفي إمارة عجمان تزينت جدران وواجهات معالم شهيرة بلون كوكل المريخ الأحمر، مثل مبنى دائرة البلدية والتخطيط، وتقاطع جسر الشيخ مكتوم، والحي التراثي، وتقاطع جسر الشيخ حميد بن راشد، وواجهة هيئة السياحة.

وفي إمارة رأس الخيمة اكتسى اللون الأحمر العديد من معالمها ومبانيها البارزة، مثل قلعة ضاية التاريخية، ومتحف رأس الخيمة الوطني، وكورنيش القواسم، ومقر هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية، والجزيرة الحمراء.

أشهر المعالم العربية التي تزينت باللون الأحمر دعماً لمسبار الأمل الإماراتي

وعلى مستوى الوطن العربي، فقد حرصت العديد من الدول العربية على دعم شقيقتها الإمارات صاحبة أول مسبار عربي لاستكشاف الكواكب، لتقوم بدورها بتزيين عدداً من معالمها المهمة باللون الأحمر المميز لكوكب المريخ.

وبحسب ما ذكرته التقارير، فمن ضمن هذه المعالم العربية البارزة التي اكتست باللون الأحمر احتفالاً بمسبار الأمل الإماراتي: ذا زون في في منطقة التخصصي بالعاصمة السعودية الرياض، وأبراج الكويت في العاصمة الكويتية الكويت، والمسرح الروماني في العاصمة الأردنية عمان.

كما تزين أيضاً باللون الأحمر لكوكب المريخ دعماً لمسبار الأمل كل من: برج القاهرة في العاصمة المصرية القاهرة، ومركز البحرين التجاري العالمي في العاصمة البحرينية المنامة ، والمتحف العراقي وبرج بغداد مول في العاصمة العراقية بغداد.