مغامر مصري بساق واحدة على مشارف جينيس بسبب هذا الإنجاز غير المسبوق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2017
مغامر مصري بساق واحدة على مشارف جينيس بسبب هذا الإنجاز غير المسبوق

استطاع أن يحصد لقب أول مغامر بساق واحدة يتمكن من السباحة من الأردن إلى مصر، في رقم قياسي جديد من المتوقع أن يؤهله لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما قطع مسافة 27 كليومتراً في أقل من 9 ساعات فقط.

عمر حجازي

المغامر المصري عمر حجازي، البالغ من العمر 24 عاماً، فقد ساقه في حادث سير قبل عامين وهو يستقل دراجة نارية، لكنه لم يفقد شغفه بالمغامرة، فقام بعبور خليج العقبة من الأردن إلى مصر في أقل من 9 ساعات، بهدف تنشيط السياحة المصرية، موجهاً رسالة لسباحي العالم بأن مصر آمنة وأنها تمتلك المقومات السياحية التي تجعلها وجهتهم الأولى.

عمر حجازي

وأكد حجازي أنه قبل أن يفقد ساقه كان يقوم بالعديد من المغامرات والرياضات الخطيرة مثل الغوص وتسلق الجبال، ولم يمنعه فقد ساقه من الابتعاد عن المخاطرة فقد استمر في التدريب حتى تغلب على إعاقته، آملاً في أن يكون مثالاً يحتذى به للشباب الذين يواجهون بعض الصعوبات أو العقبات في حياتهم، وألا يستسلموا ليأسهم.

عمر حجازي

وقد نجح المغامر المصري في جمع تبرعات لعبوره خليج العقبة سباحة، الشهر الماضي، من رعاة محليين، واستطاع الجمهور متابعة رحلته عبر الخليج الذي يعج بالشعب المرجانية، من خلال وسم (هاشتاج) أنشأه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لزيادة الوعي بشأن من يعانون إعاقات ذهنية وجسدية دائمة.

ومن المنتظر أن يدخل عمر حجازي موسوعة جينيس كأول شخص بساق واحدة يتمكن من عبور خليج العقبة في أقل من 9 ساعات.

عمر حجازي

وفي الفيديو أعلاه نرصد لحظة وصول السباح المصري إلى طابا بسيناء قادماً من الأردن عبر خليج العقبة، وتشجيع المتابعين له.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة