انتصارات المغرب في مونديال قطر تقربه من إنجاز مصر في تصنيف "الفيفا"

حقق منتخب مصر لكرة القدم إنجازاً عربياً عندما حصل على المركز التاسع في تصنيف الفيفا للمنتخبات

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
انتصارات المغرب في مونديال قطر تقربه من إنجاز مصر في تصنيف "الفيفا"

حقق منتخب مصر لكرة القدم إنجازاً عربياً عندما حصل على المركز التاسع في التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات، وذلك في شهر فبراير من عام 2010، وقد يقترب منتخب المغرب من تحقيق إنجاز تاريخي جديد للعرب، يضاف إلى سجل انتصاراته في مونديال قطر 2022.

وصعد أسود الأطلس إلى دور الـ8 من كأس العالم، وقبل المونديال احتل منتخب المغرب المركز 22 في تصنيف "فيفا"، ولكنه حقق نتائج جيدة للغاية منها التعادل مع كرواتيا، والفوز على بلجيكا وكندا في مباريات دور المجموعات، ثم الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16.

ووفقا لإحصائيات موقع "فوتبول رانكينج"، المتخصص في تصنيفات المنتخبات العالمية، فقد يقفز ترتيب منتخب المغرب في تصنيف "الفيفا" إلى المركز 16 بعد جمعه نحو 75.2 نقطة في المباريات التي لعبت بعد إعلان التصنيف السابق.

وقد يصعد منتخب المغرب إلى تصنيف العشرة الأوائل في حالة تخطيه عقبة منتخب البرتغال في دور الـ8 من المونديال، في المباراة التي تقام يوم السبت المقبل، ووصل منتخب المغرب إلى المركز العاشر عالميًا في شهر فبراير من عام 1998.

وحقق منتخب المغرب عددا من الأرقام القياسية خلال مونديال قطر 2022، حيث أصبح أول منتخب عربي يصل لدور الـ8 من كأس العالم، والرابع إفريقيا بعد الكاميرون والسنغال وغانا، وأول منتخب إفريقي يفوز بركلات الترجيح في المونديال، كما أصبح وليد الركراكي أول مدرب عربي وإفريقي يصل لربع نهائي كأس العالم.

وأصبح ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب أول حارس مرمى إفريقي يتصدى لركلتي ترجيح في مباراة واحدة بتاريخ كأس العالم لكرة القدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة