مفاجأة غير متوقعة: تجاهل تناول وجبات الطعام يسبب السمنة

  • بواسطة: محمد مجدي الثلاثاء، 03 أبريل 2018 الثلاثاء، 03 أبريل 2018
مفاجأة غير متوقعة: تجاهل تناول وجبات الطعام يسبب السمنة

أكدت دراسة حديثة أن الانتظام في تناول الوجبات الغذائية، على أن تكون متوازنة يعد أكثر إيجابية وتأثيراً في التحكم في الوزن ومنع زيادته، أفضل من تجاهلها أو عدم الانتظام فيها؛ إذ إنه وسيلة مؤكدة لزيادة الوزن.

هل سمعت عن أفضل أنواع الجوع؟ تعرف على الإجابة هنا!

وحذَّرت الدراسة من عدم الانتظام في تناول الوجبات الغذائية؛ إذ إنه بحسب مجموعة من الباحثين في جامعة هلسنكي، فإن تناول وجبات الطعام بانتظام هو أفضل وسيلة لضمان وزن صحي، ومنع زيادة الوزن.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعما تم تحليل بيانات ما يقارب 5 آلاف شاب وشابة، من خلال استطلع رأي عبارة عن استبيان يحدد العوامل التي تؤثر على الوزن وتغيره، وذلك على مدار 10 سنوات، إذ بدأت الدراسة وأفراد العينة في سن 24 عاماً، وتأكدت النتائج بعد بلوغهم 34 عاماً؛ حيث تبيَّن أن معظم المشاركين اكتسبوا وزناً زائداً خلال فترة إجراء من الدراسة بمتوسط زيادة بلغ 0.9 كيلوجرام لدى النساء، و1 كيلوجرام للرجال.

دراسة جديدة تحذر من الإفراط في شرب المياه: قد تؤدي إلى الوفاة

وخلث فريق البحث إلى أن تناول الطعام غير المنتظم واتباع الحمية الغذائية من أجل إنقاص الوزن، خطأ شائع؛ إذ إن المتحكم الرئيس في الوزن هو الامتناع عن اتباع نظام غذائي ومراقبة عادات الأكل، فإنقاص الوزن ليس بالامتناع عن الطعام بقدر ما هو يأتي بالتركيز على تناول وجبات منتظمة وكافية، وتدعم الوظائف الحيوية الطبيعية للجسم، وتساعد على إدارة عادات الأكل وإدارة الوزن على المدى الطويل.