هل هناك ضرر من شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة

خبيرة تغذية تحذر من مخاطر شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
هل هناك ضرر من شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة

يهوى الكثير من الأشخاص شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة، إلا أن تقارير طبية حديثة حذرت من هذا الأمر، موصية بعدم اتباع هذه العادة الغذائية بسبب تأثيراتها السلبية على الصحة.

خبيرة تغذية تحذر من مخاطر شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية مارغريتا لفوفا، والتي قالت إن شرب الشاي بعد الأكل مباشرة يعيق امتصاص الحديد من الطعام.

وأوضحت مارغريتا لفوفا بقولها إن الشاي يحتوي على مواد دباغية اسهما التانينات، وهي تعيق عملية امتصاص الحديد من الطعام، لافتة إلى أن مستوى التأثير السلبي لهذا المشروب يعتمد على عدة أمور، من ضمنها: صحة المرء، نوعية وكمية الشاي، ووقت شربه.

وأشارت إلى أن المشكلة الرئيسية تكمن في نوعية وكمية الشاي التي يتناولها المرء، موصية بعدم شرب الشاي مع الطعام وبعده مباشرة، كما اعتبرت أن الجرعة الآمنة من الشاي تصل بحد أقصى إلى 400 مليلتر في اليوم.

ولفتت الخبيرة الروسية إلى أنه من الأفضل تناول الشاي في الصباح، وذلك في حال كان المرء لا يعاني من مشاكل صحية، مثل: قصور كلوي أو حصى في الكلى أو حتى ارتفاع في مستوى حمض البوليك.

ونوهت إلى أن أكياس الشاي لا توجد لها أي فائدة لجسم الإنسان، مشيرة إلى أن الكافيين الموجود في الشاي، يمنع الجسم من امتصاص الحديد والمغنيسيوم من الأكل.

وأضافت لفوفا قائلة إنه إذا رغب المرء في شرب الشاي بعد تناول الطعام، فمن الأفضل عليه أن ينتظر لمدة 40 دقيقة على الأقل قبل أن يفعل هذا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة