تناول وجبة الإفطار يضمن لك هذه الفوائد

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2016
تناول وجبة الإفطار يضمن لك هذه الفوائد

يتجاهل كثير منا تناول وجبة الفطور في الصباح، بدعوى ضيق الوقت في الصباح والرغبة في الوصول للعمل مبكرا، كما أن تسارع وتيرة العمل يجعلنا لا نتذكر الطعام سوى في وقت متأخر.

ولاشك أن هذا الأمر يضر بالصحة بصورة كبيرة، كما أنه يأتي بنتيجة عكسية، فبدلا من ذهابك لعملك وأنت في قمة نشاطك بفضل وجبة الإفطار المثالية، فإنك تضر للغاية بتركيزك المطلوب لأداء أفضل في العمل.

وقد أكدت الأبحاث، أن وجبه الإفطار لها نتائج إيجابية كبيرة صحة الإنسان، حيث يكون لدى الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار أداء أفضل فى العمل ونشاط أكبر، أما من يتجاهلون هذه الوجبة الهامة فإنهم يفقدون جزء كبير جدا من المواد الغذائية الهامة في هذه الفترة من النهار.

وكشفت الدراسات الطبية، عن الأعراض التي تواجه من يتجاهل الإفطار، قائلة: "سوف يشعر هؤلاء بالتعب والقلق، إضافة إلى الشعور بالجوع فى وقت مبكر بحلول منتصف اليوم، إضافة إلى الإصابة بالكسل، وفى حالة تناول وجبة الإفطار؛ سوف تحصل على المواد الغذائية الضرورية اللازمة للحفاظ على تركيزك".

وشددت على أن هناك اعتقاد سائد، بأن تجاهل الإفطار يساهم في فقدان الوزن، مضيفة "هذا الأمر عارٍ تماما عن الصحة، بل إنه قد يجعلك تتناول بعد ذلك أطعمة غير صحية وهو ما يتسبب في حصولك على المزيد من الوزن، كما أن الإفطار يحفز الجسم لحرق سعرات حرارية أكبر".

ولضمان الحصول على أكبر استفادة من وجبة الإفطار، عليك أن تحرص على تناول وجبة تحتوي على مواد غذائية نافعة، كالبروتينات والكربوهيدرات والألياف والخضروات.

ويمكن أن تحتوي وجبة الإفطار على البيض، الشوفان، خضروات متنوعة، الفول، الحبوب الكاملة، منتجات الألبان، إضافة إلى الفواكه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة