مواصفات ومزايا سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
مواصفات ومزايا سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch
مقالات ذات صلة
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس
أجهزة محاكاة الطيران في الواقع الافتراضي: هل هي مستقبل تدريب الطيارين؟
روبوتات صغيرة للقضاء على الخلايا السرطانية!

كشفت شركة MyZone عن جهازها الذكي الجديد MZ-Switch، والذي تم تطويره خصيصاً لمحبي الرياضة، وليكون منافساً لأساور اللياقة البدنية الشهيرة التي تصنعها شركة Fitbit.

مواصفات سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جهاز MZ-Switch يأتي بتصميم شبيه بساعات اليد الدائرية، وشبيهة بأجهزة MyZone السابقة، حيث يستطيع مالكه أن يقوم بتثبيته على معصم يده أو ذراعه أو صدره من خلال حزام مرن مزود به الجهاز الجديد.

ويتميز جهاز اللياقة البدنية الجديد بأنه يأتي بهيكل مضاد للمياه، وهو ما يُمكن مالكيها من استعماله بسهولة وبدون قلق أثناء ممارستهم رياضة السياحة.

وأضافت التقارير أن البطاريات الداخلية التي زود بها سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch تكفيه للعمل لمدة 140 ساعة تقريباً بشحنة واحدة فقط، وذلك عند استخدامه للتبع عن الصدر.

أما في حال استعمال الجهاز عند الذراع أو المعصم، فإن بطارياته الداخليه تكفيه للعمل لمدة تصل إلى حوالي 36 ساعة، وذلك بحسب ما أكده مطوريه.

كما يحتوي جهاز MZ-Switch للياقة البدنية ذاكرة مدمجة لتتبع التدريبات بعيداً عن الهاتف الذكي.

مواصفات ومزايا سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch

مميزات وسعر سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch

وأشارت التقارير إلى أن MZ-Switch يعتبر أول جهاز من فئته مزود بتقنيات خاصة تجعله قادراً على قراءة تخطيط القلب الكهربائي ECG ومخططات التمثيل الضوئي PPG.

وأوضحت أن تقنية التتبع تعتبر من الأشياء القياسية، حيث تستخدم مستشعر التدفق البصري، الذي يقوم بإضاءة ضوء LED في الجلد، من أجل قياس حركة الدم في الذراع، لافتة إلى أن هذا التدفق يتطابق مع نبضات القلب، التي تقوم بدورها بضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، لتحديد معدل ضربات قلب مالك الجهاز.

ووفقاً لما قالته الشركة المُصنعة للجهاز، فإن سوار اللياقة البدنية الجديد يمنح دقة تصل إلى حوالي 95% عند قياس معدلات نشاط القلب أثناء ممارسة بعض أنواع الرياضة، مثل السباحة، وذلك عندما يقوم مالكه بارتدائه على معصمه.

وإلى جانب هذا، فقد تم تزويد جهاز MZ-Switch بتقنيات متطورة تجعله قادراً على رصد معدلات نبضات القلب، وكذلك بمستشعرات بصرية خاصة لرصد معدلات تدفق الدم في الجسم، من أجل مطابقة هذه البيانات معاً وإعطاء المستخدم بيانات شديدة الدقة.

كما لفتت التقارير إلى أن سعر جهاز MZ-Switch المخصص للياقة البدنية يبلغ حوالي 160 دولاراً.