موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي أفريقيا والقنوات الناقلة

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مايو 2024
موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي أفريقيا والقنوات الناقلة

يستعد النادي الأهلي المصري، مساء اليوم السبت، لمواجهة نادي الترجي التونسي على ملعب حمادي العقربي في رادس في تونس في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وستقام المباراة الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ستذاع المباراة على شاشة قناة بي إن سبورتس HD6 الناقل الحصري لمنافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا في الشرق الأوسط، وسيتولى المعلق عصام الشوالي مهمة التعليق على المباراة في القناة الصوتية الأولى، بينما يتولى المصري علي محمد علي التعليق على المباراة في القناة الصوتية الثانية.

ومن المقرر أن يبدأ الاستوديو التحليلي للمباراة في الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وسيتواجد في الاستوديو التحليلي الإعلامي عبد العزيز النصر وطارق ذياب ويوسف شيبو ووائل جمعة.

ومن المقرر أن يتم عقد مباراة الإياب يوم السبت الموافق 25 مايو في استاد القاهرة، ويبحث النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر إلى التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 في تاريخه والثاني على التوالي إذا فاز على الترجي مساء اليوم.

وفي المقابل يبحث نادي الترجي التونسي على الفوز الخامس في تاريخه في هذه البطولة، حيث توج سابقًا بلقب دوري أبطال أفريقيا في أعوام 1994، و2011، و2018، و2019.

اقرأ أيضًا: نجم الأهلي المصري يدخل تاريخ دوري أبطال أفريقيا

طاقم التحكيم في المباراة

سيدير مباراة الأهلي والترجي التونسي الليلة الحكم الجزائري مصطفى غربال، وسيعاونه الحكم قمرار قوراري، وأكرم الزهروني وسيصح الحكم الليبي معتز إبراهيم حكمًا رابعًا.

وسيتواجد في غرفة الفيديو الحكم الموريتاني دحان بايدة والحكم الرواندي ساليما موكنسانجا، والحكم الأنجولي جيرسون دوس سانتوس كمساعد ثالث، بينما سيراقب المباراة الحكم المغربي يحيى حدقة. بينما سيدير مباراة الإياب في استاد القاهرة الحكم الكونغولي جون جاك.

اقرأ أيضًا:  أحمد عبد القادر يدخل تاريخ هدافي الأهلي في مونديال الأندية

تشكيلة الأهلي والترجي المتوقعة اليوم

وقد كشفت تقارير صحفية عن التشكيلة المتوقعة لكل من نادي الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي ستقام في ستاد حمادي العقربي في تونس، ووفقًا لتقارير صحفية فإن التشكيلة المتوقعة للأهلي كالتالي:

  • يقف على حراسة المرمى مصطفى شوبير.
  • على خط الدفاع: علي معلول، ورامي ربيعة، ومحمد هاني، ومحمد عبد المنعم.
  • على خط الوسط: مروان عطية، وأكرم توفيق، وإمام عاشور.
  • على خط الهجوم: بيرسي تاو، وحسين الشحات، ووسام أبو علي.

يُذكر أن النادي الأهلي قد تأهل إلى نسخة دوري أبطال أفريقيا المقامة حاليًا بعد تعادله بشكل سلبي أمام مازيمبي ثم الفوز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة.

أما تشكيلة نادي الترجي التونسي المتوقعة فقد كشف عنها موقع Foot24 التونسي، وذكر الموقع أن المدير الفني كاردوسو قد استقر على التشكيلة التالية:

  • يقف على حراسة المرمى أمان الله مميش.
  • على خط الدفاع: محمد بن علي، وياسين مرياح، ومحمد أمين توجاي.
  • على خط الوسط: حسام تقا، وحاسم الدين غشة، وغيلان شعلالي.
  • على خط الهجوم: روجيه أوهولو، ورودريجو رودريجيز، ويان ساس.

وقد تأهل نادي الترجي التونسي إلى دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز في مبارتي الذهاب والإياب على نظيره الجنوب أفريقي صنداونز بنتيجة هدف دون رد في كلتا المباراتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة