موعد مباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
موعد مباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهات نارية يأتي في مقدمتها الأهلي والرجاء المغربي.

ودائمًا ما تشهد المواجهات المصرية المغربية إثارة كبيرة ومتعة فنية نظرًا للقوائم الفنية المميزة والروح القتالية العالية من أجل تحقيق الفوز.

ويرغب المارد الأحمر في الدفاع عن لقبه وتحقيق البطولة للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز غير مسبوق خاصة بعد الهدوء والاستقرار الفني بتجديد التعاقد مع المدرب بيتسو موسيماني.

في المقابل، يسعى العملاق المغربي إلى الصعود لمنصة التتويج الخاصة بالأميرة الأفريقية بعد نحو 23 عاما من الغياب والاكتفاء بتحقيق الكونفيدرالية في موسم 2020-2021.

ولعب الأهلي ضد الرجاء المغربي في النسخة الأخيرة من السوبر الأفريقي والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة وشهد أحداثًا فنية مثيرة.

وتقدم بطل المغرب حتى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء قبل أن يظهر طاهر محمد طاهر ويسجل هدف التعادل ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأهلي.

وستلعب مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء في إطار ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 16 من شهر أبريل الجاري فيما ستقام مباراة الإياب يوم 23 من نفس الشهر.

وسيضرب الفائز من مواجهة الأهلي ضد الرجاء موعدًا ناريًا ونهائيًا مبكرًا مع الصاعد من مواجهة وفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي.

وسيتم نقل مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على شاشة بي إن سبورت الناقل الحصري للفاعلية في الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا.

وسيستعيد المارد الأحمر خدمات عدد من نجومه قبل مواجهة الرجاء خاصة فيما يتعلق بخط الدفاع في ظل عودة محمد عبدالمنعم للتدريبات الجماعية ومواصلة رامي ربيعة عمليات التأهيل.

تصريحات سيد عبد الحفيظ

وعلق سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي على القرعة قائلًا: "لا توجد مباراة سهلة في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وبالطبع ستكون مواجهة صعبة أمام فريق مميز".

وواصل حديثه: "لدنيا الثقة الكبيرة في نجوم الأهلي وخبرتهم في حسم الأمور واجتياز عقبة الرجاء المغربي".

مباريات الأهلي والزمالك في رمضان.. 6 مواجهات ضمن الدوري المصري

واختتم سيد عبدالحفيظ حديثه: "نبحث عن إنجاز فريد بلقب ثالث على التوالي وحادي عشر ومواصلة الأهلي أرقامه القياسية".

فيما قال الخبير الفني عزيز بنيج خلال تصريحات تلفزيونية: "مواجهة الرجاء والأهلي ستكون الأقوى، هذا الأخير يعيش ظروفا صعبة بسبب الإصابات والغيابات، لكنه يبقى فريقا كبيرا، وعلى الرجاء تدبير مباراة الذهاب بشكل جيد من أجل حسم الأمور في الدار البيضاء".

واستمر: "الأهلي عليه أن يعلم أنه سيواجه خصما سبق له ملاقاته في السوبر الأفريقي، وهزمه بصعوبة، لذا عليه أن يفوز على أرضه ويتخذ الحيطة من الرجاء العائد بقوة وبلاعبين شباب وبأبناء النادي".

وأردف: "شباب بلوزداد قدم مستويات مميزة، ورأينا أداءه أمام الترجي، الوداد عليه أن يهيئ له جيدا، ومغامرته الموسم الماضي، جعلته يضرب حسابا لكل الفرق".

وأكمل: "هذا الموسم الوداد عليه تدبير مبارياته، فهو يلعب على واجهتين، وعليه اختيار القرار الصائب في الوقت الصائب، أظن أنه قادر على حسم المواجهة".

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهات نارية ودربيات عربية تاريخية ستجذب أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي.

مغامرة شباب بلوزداد الجزائري ستصطدم بخبرة الوداد المغربي الذي يسعى إلى الظفر باللقب في ظل الضغوط الجماهيرية التي يعاني منها في الفترة الأخيرة.

الفائز من مواجهة شباب بلوزداد والوداد سيجد محطة غير عربية وسينتظر المنتصر من مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي أمام بترو أتلتيكو الأنجولي.

وتصب التوقعات في صالح صن دوانز الذي يعد أقوى المنافسين لحسم اللقب بعدما قدم مستويات رائعة في مرحلة دور المجموعات إلى جانب تواجد عدد كبير من النجوم بين صفوفه.

ويعد النادي الأهلي المصري هو حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة كما أنه البطل التاريخي للمسابقة برصيد 10 بطولات.

وفاز الأهلي في النسخة الأخيرة على منافسه كايزر تشيفز في المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد عن طريق محمد شريف ومحمد مجدي أفشة إلى جانب عمر السولية.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة