أحمد عبد القادر يدخل تاريخ هدافي الأهلي في مونديال الأندية

حصل الأهلي على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المغرب

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
أحمد عبد القادر يدخل تاريخ هدافي الأهلي في مونديال الأندية

أحرز أحمد عبد القادر، جناح النادي الأهلي المصري، هدفين في شباك نادي فلامنجو البرازيلي وضعته ضمن قائمة هدافي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية لكنها لم تكن كافية لمنح الفريق الفوز والحصول على الميدالية البرونزية للبطولة.

وحصل الأهلي على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المغرب حتى يوم 11 فبراير الجاري، وذلك بعد الفوز على نادي أوكلاند سيتي في افتتاح البطولة، ثم الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع النهائي، والخسارة من ريال مدريد في نصف النهائي، ثم الخسارة من فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمس السبت.

وشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، وكان يسعى للحصول على الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه بمونديال الأندية حيث حققها 3 مرات من قبل.

ماذا قال عبد القادر بعد الخسارة من فلامنجو؟

قال أحمد عبد القادر إن النادي الأهلي خسر أمام نادي فلامنجو البرازيلي بسبب الأخطاء الفردية للاعبين والتي منحت الفريق البرازيلي الفرصة لإحراز 4 أهداف في شباك الشياطين الحمر.

وأضاف عبد القادر، في تصريحات بعد مباراة فلامنجو، أن أخطاء اللاعبين وقلة الخبرة لدى بعضهم نتج عنها تلقى شباك الفريق للأهداف، كما أن الأهلي تلقى هدفين من ضربتي جزاء وهي غير مقصودة بالطبع.
وأكد جناح الأهلي الشاب أن الفريق سيستعد جيدا للاستكمال مبارياته في بطولة الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية.

ودخل أحمد عبد القادر تاريخ هدافي النادي الأهلي في مونديال الأندية، حيث أصبح اللاعب الثالث مع الأهلي الذي يسجل هدفين في مباراة واحدة بالمونديال، وذلك بعد هدفي نجم الأهلي المعتزل محمد أبو تريكة في شباك نادي كلوب أميركا بنسخة مونديال الأندية عام 2006، وهدفي المدافع ياسر إبراهيم في شباك نادي الهلال السعودي بنسخة مونديال 2021.

وأصبح عبد القادر اللاعب الخامس الذي يسجل أهدافا مع الأهلي في نسختين مختلفتين من مونديال الأندية حيث سبقه النجم محمد أبو تريكة في نسختي مونديال 2006 و2012، والمهاجم المعتزل عماد متعب في نسختي مونديال 2005 و2013، والمهاجم الأنجولي أمادو فلافيو في نسختي مونديال 2006 و2008، وجناح الأهلي الحالي حسين الشحات في نسختي مونديال 2020 و2022.

كما دخل عبد القادر ضمن قائمة هدافي بطولة كأس العالم للأندية في نسخة 2022 بالمغرب، والتي تصدرها المهاجم البرازيلي بيدرو جيليرمي لاعب نادي فلامنجو البرازيلي برصيد 4 أهداف، يليه الأرجنتيني لوسيانو فييتو لاعب نادي الهلال السعودي برصيد 3 أهداف، والبرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني برصيد 3 أهداف، والأوروجواياني فيدي فالفيردي لاعب ريال مدريد برصيد 3 أهداف، ثم أحمد عبد القادر لاعب الأهلي، والبرازيلي جابرييل باربوسا لاعب فلامنجو، والسعودي سالم الدوسري لاعب الهلال، برصيد هدفين لكل منهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة