موفمبر بمذاق آخر في فرنسا هذا العام

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2016
موفمبر بمذاق آخر في فرنسا هذا العام
مقالات ذات صلة
سرطان البروستات: الأعراض الشائعة وطرق الوقاية والعلاج
في يوم الصحة العالمي: نصائح لخفض مستوى ضغط الدم بدون أدوية
أطعمة لذيذة تساعدك على التخلص من دهون البطن

يشهد العالم في شهر نوفمبر من كل عام، الاحتفال بمبادرة دولية هامة على مدار شهر كامل تسمى «موفمبر» والتي يتم فيها التوعية بالأمراض التي تصيب الرجال ومحاولة الحد من انتشارها.

وفي فرنسا كان الأمر مختلفا، حيث أطلقت جمعية «مو بروس» حملة موسعة خلال هذا الشهر للاهتمام الرجال، تحت شعار «أطلق شاربك وتمتع بشهر نوفمبر»، بهدف مساعدة الرجال الوقاية من الأمراض التي تصيبهم وتتسبب في زايدة نسبة الوفيات في سن مبكر بينهم.

وخلال هذه الحملة، تشارك المرأة الفرنسية من خلال تنظيم حملات لجمع التبرعات بهدف دعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بالأمراض التي تصيب الرجال، لتسليط الضوء عليها ونشر طرق علاجها والوقاية منها.

وتضمنت الفعاليات، إقامة عدد من المسابقات الرياضية والترفيهية بمشاركة المرأة بجانب الرجال، وتنظيم عدد من الحفلات الموسيقية والسهرات الغنائية، كما يقام عدد من الدورات لتعليم فنون الطهو وكيفية إعداد الوجبات الصحية لتساعد الرجل تفادى البدانة وزيادة مستويات الكوليسترول في الدم لحمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض كالقلب والسكر.

ومصطلح «موفمبر» هو مزيج من كلمتين، الأولى «موستاش» أو شارب باللغة الإنجليزية، والثانية نوفمبر، وهي مباردة انطلقت منذ عام 2004، بهدف نشر التوعية بين الرجال والحد من انتشار أمراض خطيرة، كسرطان البروستاتا، كما تدعو المؤسسة الخيرية صاحبة هذه المبادرة، الرجال لإطلاق شاربهم في هذا الشهر كنوع من المشاركة في التوعية من هذه الأمراض.