رئيس فرنسا يتدخل مجدداً من أجل "مبابي"

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سوف يتدخل في محاولة لإقناع كيليان مبابي بالبقاء في فريق باريس سان جيرمان

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
رئيس فرنسا يتدخل مجدداً من أجل "مبابي"

أصبح استمرار النجم الفرنسي كيليان مبابي في صفوف فريق باريس سان جيرمان، أحد الأمور الهامة ليس فقط على المستوى الرياضي ولكن على المستوى السياسي أيضا.

ومجدداً، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سوف يتدخل في محاولة لإقناع كيليان مبابي بالبقاء في فريق باريس سان جيرمان.

وقالت إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية، إن أحد مشجعي فريق باريس سان جيرمان سأل الرئيس الفرنسي عن مغادرة كيليان مبابي لفريق العاصمة الفرنسية، ليرد رئيس فرنسا بأنه لا يعرف ماذا يحدث مع مبابي، ولكنه أكد أنه سيضغط عليه من أجل البقاء مع باريس.

وكان كيليان مبابي محور اهتمام الرئاسة الفرنسية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية حيث كان يرغب في الرحيل إلى فريق ريال مدريد الإسباني، ولكنه استمر مع فريق العاصمة الفرنسية.

وقال كيليان مبابي في تصريحات صحفية، بعد إعلان استمراره مع باريس: "عندما كنت أتفاوض على الاستمرار مع فريق باريس سان جيرمان لم أكن أعتقد أنني سأجتمع مع إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا لكي نتحدث عن مستقبلي الكروي".

وتابع مهاجم منتخب فرنسا: "إيمانويل ماكرون قال لي إنه يرغب في استمراري مع باريس سان جيرمان لأنني مهم جدا لفرنسا على حد تعبيره، كما طلب مني البقاء مع الفريق لوقت أطول".

وأضاف كيليان مبابي: "وافقت على طلب الرئيس إيمانويل ماكرون، لأن هذا الطلب من رئيس البلاد يعتبر أمراً هاماً جدا".

وبعد المفاوضات الرئاسية قام كيليان مبابي بتجديد تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي حتى عام 2024، مع وجود بند يسمح بتمديد التعاقد لمدة موسم إضافي لينتهي في عام 2025.

ومنذ أيام نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريرا عن رفض كيليان مبابي تمديد تعاقده مع فريق العاصمة الفرنسية ليصبح من حقه التوقيع لأي ناد في يناير المقبل والرحيل مجانا عن الفريق بنهاية موسم 2024.

مبابي ينفي طلب الرحيل

ولكن كيليان مبابي نفى طلبه الرحيل عن فريق العاصمة الفرنسية مؤكدا أنه يرغب في الاستمرار مع باريس سان جيرمان في الموسم المقبل، وأنه أبلغ إدارة النادي في شهر يوليو 2022 بعدم رغبته في الاستمرار مع الفريق بعد نهاية موسم 2023-2024.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن إدارة نادي باريس سان جيرمان قد تلجأ إلى بيع كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتجنب رحيله مجانا بنهاية الموسم المقبل.

وهو ما أكده الصحفي فابريزيو رومانو، المتخصص في انتقالات اللاعبين، حيث قال إن فريق العاصمة الفرنسية سيسعى لإقناع كيليان مبابي بتجديد تعاقده أو سيتم عرضه للبيع.

وأكدت شبكة "فوت ميركاتو" أن فريق باريس سان جيرمان يسعى للحصول على قيمة مالية تصل نحو 200 مليون يورو مقابل الموافقة على رحيل كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ماذا قدم كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان؟

انتقل كيليان مبابي إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان قادما من فريق موناكو الفرنسي في صيف عام 2017، مقابل 180 مليون يورو.

وشارك كيليان مبابي في 260 مباراة مع فريق باريس سان جيرمان بجميع البطولات، وأحرز 212 هدفا وصنع 98 هدفا.

وساهم كيليان مبابي في تتويج فريق العاصمة الفرنسية بعدد من البطولات منها الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي خلال الموسم المنتهي وذلك للمرة الرابعة على التوالي، لكنه لم ينجح في الفوز مع الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا.

هل يوجد ناد ينافس ريال مدريد على ضم كيليان مبابي؟

ارتبط اسم كيلبان مبابي بالانتقال إلى فريق ريال مدريد الإسباني، وأصبح اللاعب قريبا من النادي الملكي سواء في الموسم الحالي، أو في الموسم المقبل في حالة عدم تجديد تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن نادي ريال مدريد لن يواجه منافسة من أي ناد أوروبي في التعاقد مع كيليان مبابي خلال الصيف الجاري أو صيف العام المقبل.

وتابعت الصحيفة الإسبانية أنه لا يوجد منافسون قادرون على حسم صفقة كيليان مبابي لصالحهم بسبب رغبة اللاعب بالانضمام للريال وارتفاع القيمة المالية المتوقعة للصفقة وراتب مبابي السنوي.

وأوضحت صحيفة "ماركا" أن فريق ليفربول الإنجليزي كان يخطط للتعاقد مع كيليان مبابي ولكن غياب الفريق عن بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل أدى لتراجع فرص التعاقد مع اللاعب.

كما قالت الصحيفة الإسبانية إن فريق تشيلسي الإنجليزي لن ينجح في إقناع كيليان مبابي بالانضمام لصفوفه بسبب غيابه عن البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

وأضافت "ماركا" أن فريق مانشستر يونايتد يمتلك القدرة المالية للتعاقد مع كيليان مبابي كما سيشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا، لكنها أكدت أن المهاجم الفرنسي غير مقتنع بالمشروع الرياضي لليونايتد.

كما أوضحت صحيفة "ماركا" أن تواجد المهاجم إيرلينج هالاند يجعل كيليان مبابي بعيدا عن الانضمام لصفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي يعتبر من الفرق القادرة على منافسة ريال مدريد لضم المهاجم الفرنسي الشاب.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد ستجدد التفاوض على التعاقد مع كيليان مبابي في حالة تم عرضه للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولكن بشرط تعاون اللاعب لإتمام الصفقة حتى لا تتكرر مفاوضات الموسم الماضي.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن إدارة نادي ريال مدريد ترغب في التعاقد مع كيليان مبابي لتعويض رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

كما أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، قال في وقت سابق ردا على سؤال من أحد مشجعي الفريق، إن الريال سيتعاقد مع كيليان مبابي في العام المقبل وليس في العام الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة