استنفار أمني في فرنسا قبل لقاء المغرب

يلتقي منتخب المغرب ومنتخب فرنسا في دور قبل النهائي كأس العالم غدا الأربعاء على ستاد البيت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
استنفار أمني في فرنسا قبل لقاء المغرب

حالة من الاستعدادات الغير مسبوقة تشهدها المدن الفرنسية خلال الساعات الماضية، استعدادا للمباراة المرتقبة بين منتخب فرنسا ومنتخب المغرب في دور قبل نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأعلنت الحكومة الفرنسية عدة إجراءات قبل المباراة المرتقبة، حيث ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أنه تم تجهيز 1220 رجل إضافي من رجال الشرطة للتصدي لحالات الشغب.

كما تدرس الحكومة طلب عمدة الدائرة الثامنة جين دي هوتسيري، بمنع دخول السيارات إلى شارع الشانزليزيه وسط العاصمة الفرنسية باريس.

كما تحدثت وسائل إعلامية فرنسية عن حظر سير الحافلات والمترو قبل المباراة المرتقبة مساء غدا الأربعاء وحتى صباح الخميس من قبل الشركة المسئولة عن النقل العام في نانت.

واستطاع أسود الأطلس تحقيق إنجاز عربي وإفريقي غير مسبوق بالتأهل إلى المربع الذهبي من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الإطاحة بمنتخب البرتغال في دور ربع النهائي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهم على ستاد "الثمامة" يوم السبت الماضي.

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب المغرب ومنتخب فرنسا مساء غدا الأربعاء على ستاد "البيت"، بعدما استطاع المنتخب الفرنسي التأهل إلى المربع الذهبي بعد الإطاحة بالمنتخب الإنجليزي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهم في دور ربع النهائي كأس العالم قطر 2022.

ويعتبر لقاء منتخب فرنسا ومنتخب المغرب هو أول لقاء رسمي يجمع المنتخبين، فقد التقوا من قبل في 5 مباريات ودية انتهت 4 مرات منها بفوز الديوك الفرنسية، في حين انتهى لقاءين منهم بالتعادل.

ومن جانبه أكد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب عن أنه يحلم بالفوز بكأس العالم وأن هذا حلم مشروع، ومن حق الجميع أن يحلم بذلك، مشيرا إلى أن هناك البعض الذي يزعجه وصول منتخب عربي إلى المربع الذهبي.

واستطاع منتخب المغرب أن يكون ثالث منتخب من خارج أمريكا الجنوبية وأوروبا يصل إلى المربع الذهبي، بعدما سبقه منتخب أمريكا في عام 1930، ومنتخب كوريا الجنوبية في عام 2002.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة