تراجع كبير في شعبية مبابي داخل فرنسا

الجماهير الفرنسية غاضبة من مبابي

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
تراجع كبير في شعبية مبابي داخل فرنسا

يعاني النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان من ردود الأفعال حول مواقفه وتصريحاته الكروية وغير الكروية خلال الفترة الماضية وهو الأمر الذي أثر بصورة كبيرة على شعبيته.  

وكشفت دراسة جديدة أجرتها شركة "Odoxa" الفرنسية الرائدة في مجال الاستطلاعات، عن تراجع شعبية النجم الفرنسي كيليان مبابي في بلاده خلال الفترة الأخيرة.

وبحسب الدراسة فقد تراجعت نسبة التعاطف الجماهيري مع مبابي من 80% إلى 70% بين عامي 2019 و2023، فيما انخفضت نسبة الإيمان بتواضعه من 66% في 2019 إلى 45% في 2023.

وأوضحت الدراسة أن هذا التراجع في الشعبية يعود إلى عدة عوامل، ومن بينها ردود فعل مبابي على بعض الأحداث الأخيرة، مثل وفاة الشاب نائل ودعوته الشعب للهدوء بعد أحداث شغب.

كما أشارت الدراسة إلى أن بعض الجماهير تروج لفكرة أن مبابي ليس متواضعاً بما يكفي، وأنه يتصرف بطريقة لا تليق بلاعب في موقعه.

ومع تألق مبابي في ملاعب كرة القدم، وتحديداً مع فريق باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، لا يزال اللاعب يعتبر واحداً من أكثر اللاعبين شعبية في العالم، ولكن تراجع الشعبية في بلده قد يؤثر على مسيرته المستقبلية.

الجدير بالذكر أن مبابي دخل في صدام قوي مع إدارة باريس سان جيرمان بعدما أعلن اللاعب عدم نيته لتجديد عقده مع الفريق في الصيف المقبل وهو ما جعل الإدارة تخيره ما بين الرحيل أو الموافقة على تجديد العقد تجنباً لرحيله بصورة مجانية في الميركاتو الصيفي المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة