نصائح لتنظيف الحذاء الشامواه ليبدو جديدًا دائمًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 فبراير 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 فبراير 2019
نصائح لتنظيف الحذاء الشامواه ليبدو جديدًا دائمًا
مقالات ذات صلة
نصائح لتطويل عمر الغترة: كيف تحافظ عليها لأطول فترة؟
ربطة العنق والحزام قد يفسدان إطلالتك الرسمية فكيف يمكنك تجنب هذا؟
ببدلتك العادية: كيف تصبح نجماً على السجادة الحمراء؟

تعد أحذية الشامواه أحد أنواع الأحذية المفضلة للرجال، فهي ذات مظهر أنيق، وملمس ناعم، ويمكن تنسيقها مع الملابس الرسمية والكاجوال، ولكن لعل أحد أبرز عيوبها يكمن في صعوبة تنظيفها، مقارنة بالأحذية المصنوعة من الجلد الطبيعي.

فالشامواه من المعروف عنه أنه من الخامات الناعمة والحساسة، مما يجعله سريع التأثر بالأتربة أو أمطار الشتاء، لذا فيجب التعامل معه بحرص شديد أثناء تنظيفه، لضمان الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

وفيما يلي نقدم عدد من النصائح المهمة لكيفية تنظيف الأحذية الرجالية المصنوعة من الشامواه، لتبدو وكأنها جديدة طوال الوقت:

  • للتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة في الحذاء، ينصح باستخدام فرشاة الشامواه في نفس اتجاه وبرج النسيج.. وفي حال كان الحذاء باليًا من الأطراف، يجب تحريك الفرشاة بقوة للأمام والخلف، من أجل التخلص من الأنسجة العالقة، مع التركيز على المناطق المتسخة.
  • كما يمكن تنظيف البقع المتسخة بواسطة الماء، حيث توضع كمية صغيرة من الماء على الحذاء باستخدام الفرشاة، وتنظيف الحذاء بأكمله، وذلك من أجل تجنب تغير لونه، ويمكن بعدها ترك الحذاء في الهواء الطلق حتى يجف.
  • أما بخصوص البقع الداكنة على الحذاء الشامواه، فمن الممكن تنظيفها بقعطة قماش نظيفة مبللة بالقليل من الخل الأبيض أو الكحول، ثم فركها برقة، وتجفيفها بعدها بالفرشاة، ثم رشها برشاش إعادة اللون، ليظهر الحذاء بشكل جديد رائع.
  • وللمحافظة على شكل الحذاء الشامواه، يمكن لف عدة أوراق، ووضعها بداخله، كما أن تنفيض الحذاء بشكل منتظم يمنع تراكم التراب عليه.