نصائح لزيادة التفاعل مع الجمهور عبر تويتر في 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
نصائح لزيادة التفاعل مع الجمهور عبر تويتر في 2021
مقالات ذات صلة
7 طرق بسيطة لزيادة تفاعل الجمهور على السوشيال ميديا في 2021
5 نصائح لزيادة عدد المتابعين على فيسبوك
10 نصائح لزيادة التحمل في التمارين العنيفة

مع 206 مليون مستخدم نشط يوميًا، يواصل تويتر الحفاظ على مكانته كمنصة مهمة للعديد من الشركات والعلامات التجارية بخاصة مع رواج التجارة الإلكترونية عبر المنصة لتعود للمنافسة مرة أخرى، لذلك يجب أولاً التعرف على أهم النصائح التي تساعد على زيادة التفاعل مع الجمهور.

زيادة التفاعل مع الجمهور على تويتر

1- التركيز على الفيديوهات

هناك أكثر من 2 مليار مشاهدة فيديو على تويتر، كما اجتذبت التغريدات التي تحتوي على مقاطع فيديو مشاركات أكثر بـ 10 أضعاف من التغريدات التي لا تحتوي على فيديو. وتوفر إعلانات الفيديو أكثر من 50٪ من تكلفة المشاركة، لذلك يجب الاعتماد عليه أكثر.

2- تقديم معلومات مفيدة ومختصرة

تحظى المنشورات التي تتضمن نصاً فقط بتفاعل عالي على تويتر، لكن حجم التفاعل يعتمد على المحتوى، فكلما تضمنت معلومات ونصائح بسيطة وعملية كلما زاد تفاعل الجمهور معه.

3- التغريد بانتظام

يعمل تويتر بوتيرة أسرع من المنصات الأخرى، لذلك يجب التغريد عليه بانتظام كما يجب إعادة نشر التغريدات ذات الصلة بعمل الشركة من حسابات أخرى، فقد أكدت بعض الدراسات أن عدد التغريدات على تويتر يجب أن يصل إلى 6 تغريدات يومية مع اختيار أفضل أوقات النشر.

4- إدارة حملات إعلانية

يقدم تويتر العديد من الخيارات لإطلاق حملة إعلانية، من بينها حملة لزيادة التفاعل مع الجمهور المستهدف، حيث تقوم باختيار المنشور الأكثر رواجاً على الصفحة وتُطلق عليه إعلان معين مما يضمن لك الوصول إلى الجمهور المستهدف بسرعة أكبر وعلى الرغم من أنه خيار باهظ الثمن، إلا أنه يساعد عندما تحتاج إلى مشاركات كبيرة في فترة زمنية قصيرة.

5- الاعتماد أكثر على بطاقات تويتر

تسمح لك هذه الميزة بإضافة المزيد من التفاصيل والشرح للتغريدات القصيرة، وهناك عدة أنواع منها مثل بطاقات المُلَخص وبطاقات المنتجات وبطاقات الصور وغيرها، إلا أن أكثر ما يميز هذه البطاقات هو أنها تجعل التغريدات ديناميكية أكثر وغنية بالمعلومات، كما يُمكن إضافتها إلى موقعك الإلكتروني لضمان المزيد من التسويق للمحتوى.

6- اختيار الهاشتاقات بدقة

الهاشتاقات عنصر مهم وفعال على تويتر، لكن يجب تجنب الهاشتاقات غير المناسبة ومحدودة التفاعل، كما يمكن استغلال الـ Trends بشكل يتناسب مع العلامة التجارية للحصول على تفاعل أكبر، من الأفضل حث المتابعين على التعليق والدخول في مناقشات معهم للحصول على نتائج مذهلة.

في النهاية وعلى الرغم من المنافسة القوية التي تواجه منصة تويتر إلا أنها تطرح العديد من الميزات الجديدة التي تجذب المؤثرين والمتابعين إليها مرة أخرى بخاصة في مجال التسويق الإلكتروني ويجب من الآن الاعتماد على محتوى قوي يُزيد من تفاعل الجمهور على تويتر.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام