مارك زوكربيرغ يغرد عبر تويتر لأول مرة منذ 11 عاماً

10 ملايين مشارك في ثريد خلال السبع ساعات الأولى

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
مارك زوكربيرغ يغرد عبر تويتر لأول مرة منذ 11 عاماً

نشر مارك زوكربيرج أول تغريدة له منذ أكثر من عقد، وهي ضربة لنظيره إيلون ماسك في اليوم الذي طرح فيه مؤسس شركة ميتا بلاتفورمز بديل تويتر الذي طال انتظاره.

ثريد التهديد الأكثر قوة لتويتر

كشف تطبيق إنستغرام التابع لميتا بلاتفورمز النقاب رسمياً عن ثريد، أمس الأربعاء، عبر تطبيق آبل ثم أندرويد، اليوم الخميس، حيث يعد التطبيق الجديد التهديد الأكثر قوة حتى الآن لخدمة الوسائط الاجتماعية المتعثرة التي يمتلكها ماسك، بعد ساعات، قام زوكربيرغ بتغريد صورة متطابقة لشخصيات سبايدرمان الثلاثة أثناء مواجهتهم.

وقالت ميتا إن ثريد متاحاً في أكثر من 100 دولة على كل من متجر تطبيقات آبل ومتجر قوقل بلاي. يشار إلى أن سهم ميتا قد أغلق مرتفعاً بنسبة 3% يوم قبل الإطلاق، متجاوزاً المكاسب التي حققتها شركات التكنولوجيا المنافسة.

يبدو أن تغريدة زوكربيرغ هي الأولى له منذ عام 2012، وتأتي بعد أسبوعين من تحدي ماسك لمؤسس ميتا في نزال في قفص القتال الحر، حيث استجاب ماسك بعد فترة وجيزة.

أخطاء تويتر

يشار إلى أن تطبيق ثريدد يستفيد من سلسلة من الخطوات الخاطئة على تويتر.

منذ أن استحوذت ماسك على الشركة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، فقد استغنت عن آلاف الموظفين، وخففت سياسات تعديل المحتوى ووضع المستخدمين والمعلنين في سلسلة من التحديات التقنية.

في أحدث تغيير مثير للجدل في السياسة، حد تويتر من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها يومياً؛ لدرء برامج كشط البيانات والروبوتات.

قال زوكربيرغ في منشور عبر تطبيق ثريد: «يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص. لقد أتيحت الفرصة لتويتر للقيام بذلك لكنها لم تنجح في ذلك، نأمل أن نفعل ذلك».

يذكر أن أول مشاركة زوكربيرغ عبر ثريد قال فيها: «هيا بنا نقوم بذلك، مرحباً بك في ثريد»، جنباً إلى جنب مع رمز تعبيري للنار، وقال إن التطبيق سجل 10 ملايين اشتراك في سبع ساعات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة