هذا وقتنا: إطلاق الأغنية الرسمية لإكسبو 2020 دبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
هذا وقتنا: إطلاق الأغنية الرسمية لإكسبو 2020 دبي
مقالات ذات صلة
الإمارات تُعلن استعدادها لإكسبو دبي 2020
أغنى رجل بالعالم 2020
صور: في 2018.. هؤلاء أغنى مشاهير بوليوود على الأطلاق

قام إكسبو 2020 دبي، اليوم الثلاثاء، بإطلاق أغنيته الرسمية التي حملت عنوان "هذا وقتنا"، وذلك قبل 10 أيام من افتتاحه الرسمي المزمع يوم 1 أكتوبر المقبل.

إطلاق "هذا وقتنا".. الأغنية الرسمية لإكسبو 2020 دبي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن أغنية "هذا وقتنا" تحتفي بالمستقبل، وتسلط الضوء على ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب أنها تجمع بين بلدان العالم، وتقوم بسرد قصة الشعار الرئيسي لإكسبو دبي، وهو (تواصل العقول وصنع المستقبل).

ويقوم بغناء الأغنية كل من: الفنان الإماراتي حسين الجسمي، سفير معرض إكسبو دبي 2020، والمطربة الإماراتية ألماس، التي تبلغ من العمر 21 عاماً، بالإضافة إلى المطربة وكاتبة الأغاني اللبنانية الأمريكية، ميسا قرعة، المدير الفني لأوركسترا الفردوس النسائية في إكسبو وبيركلي أبو ظبي.

وقال حسين الجسمي في تصريحات صحفية منسوبة إليه، أن أغنية "هذا وقتنا" تحتفي بدولة الإمارات، وكل ما حققته، وتحققه اليوم، وما ستحققه في السنوات القادمة.

ووصف الأغنية بأنها أنشودة اعتزاز وإيمان ووحدة، معرباً عن أمله في أن ترسم البسمة على وجه كل من يسمعها، أينما كان في العالم.

كما أعرب الجسمي عن سعادته بالمشاركة في مثل هذا الحدث البارز في تاريخ دولة الإمارات، حيث قال إنه أمر شيق ومشرف للغاية.

وعلقت الفنانة ألماس على مشاركتها في أغنية إكسبو 2020 دبي، حيث قالت إنها فخورة جداً بكونها إماراتية، ولها دور في لحظة ستبقى إلى الأبد جزء من تاريخ بلادها.

وأضافت ألماس، التي أدرجتها منصة سبوتيفاي الرقمية في قائمتها لأفضل المواهب النسائية في الشرق الأوسط، أن أغنية "هذا وقتنا" هي تجسيد للأمل واليقين بأن التعاون سيسفر عن مستقبل أفضل للجميع.

أما الفنانة ميسا قرعة، فقد صرحت قائلة أنه يشرفها حقاً أن تتعاون في أغنية "هذا وقتنا" مع هذه المواهب العربية البارزة.

وأردفت قائلة إن معرض إكسبو دبي 2020 يعتبر لحظة مهمة للعالم العربي بأسره، وللعرب في شتى أقطار العالم، معربة عن أملها في أن يتمكنوا عبر هذه الأغنية، من إلهام الناس من جميع الأعمار، ومن مختلف مناحي الحياة للسعي نحو أحلامهم.

كما نقلت التقارير تصريحات مورجان فريدوني، الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في إكسبو 2020 دبي، الذي قال إن معارض إكسبو الدولية تعمل على جمع الناس سوياً، مرحباً بالمواهب الرائعة التي قامت بغناء الأغنية الرسمية لمعرض إكسبو 2020 دبي.

ووصف فريدوني أغنية "هذا وقتنا" بأنها تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، وتُلهم الجميع.

وأضاف أنهم يتطلعون خلال أقل من 10 أيام إلى الترحيب بالعالم أجمع في المعرض، وصنع ذكريات لا تتكرر للملايين من الزائرين.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو 2020 دبي يعتبر من أولى الأحداث العالمية الضخمة التي يتم إقامتها منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تقام فعالياته في الفترة ما بين 1 أكتوبر 2021، وحتى 31 مارس 2022.

ويدعو إكسبو 2020 دبي ملايين الزوار من حول العالم للمشاركة في فعالياته المختلفة، والتي تسلط الضوء على نبوغ البشر وابتكاراتهم وثقافاتهم، كما أنها تدعو إلى توحيد المجتمعات والنهوض بها.