هل تعاني من القلق؟ الحل في ممارسة رياضة المشي

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2016
هل تعاني من القلق؟ الحل في ممارسة رياضة المشي
مقالات ذات صلة
زوجتك تعاني من القلق؟ لا تقل 4 الأشياء لها
ما هو الحل إذا كنت تعاني من رائحة فم كريهة؟
إذا كنت تعاني من غضب زوجتك فإليك الحل

تعتبر رياضة المشي من أهم الرياضات التي تعود بفوائد كبيرة على صحة الإنسان، نظرا لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتحريك عدد كبير من عضلات الجسم.

ولكن إحدى الدراسات الحديثة التي أجراها علماء من جامعة نيويورك الأمريكية، كشفت عن فائدة جديدة للمشي على صحة الإنسان، حيث أكدت أن ممارسة رياضة المشي يعتبر أفضل من التمارين القاسية في مسألة التخفيف من أعراض القلق.

وقالت ويندي سوزوكي، الدكتورة في جامعة نيويورك وأحد المشاركين في الدراسة: "المواظبة على المشي والتمارين الرياضية المتنوعة له تأثيره المفيد على الصحة وتخفيف القلق عند الإنسان، لكن التجارب أكدت أن المشي له أفضل تأثير على الحالة المزاجية للإنسان".

وأضافت الباحثة الأمريكية "هذه النتائج تم التوصل إليها بعد إجراء عدة اختبارات شملت 41 شخصا بالغا تتراوح أعمارهم بين 18 و26 سنة، حيث خضع المتطوعون لثلاثة أنواع من التدريبات الرياضية «تدريبات رياضية مكثفة، أيروبيكس ومشي»، وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

وأكد الباحثون، أنهم لاحظوا بعد خضوع المشاركين في الدراسة، لجلسات التدريب أن هناك تراجعا ملحوظا في اضطراب الحالة المزاجية والمشاعر السلبية والقلق عندهم، لكن أكبر نسبة من تحسن المزاج كانت عند المجموعة التي قامت بممارسة المشي.