هواتف ذكية جديدة قادمة من سامسونغ وهذه هي توقعات الخبراء بشأنها

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 مايو 2021
هواتف ذكية جديدة قادمة من سامسونغ وهذه هي توقعات الخبراء بشأنها
مقالات ذات صلة
الكشف عن مواعيد إطلاق هواتف سامسونغ الجديدة القابلة للطي
أبرز الهواتف الذكية المنتظرة قبل نهاية عام 2021
مواصفات Samsung a52 وأسعاره الرسمية

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تدرس في الوقت الحالي إطلاق مجموعة جديدة من الهواتف الذكية خلال شهر أغسطس القادم، والتي تهدف من ورائها إلى توسيع حصتها في سوق الهواتف المحمولة.

سامسونغ تخطط لإطلاق هواتف ذكية جديدة في أغسطس

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن شركة سامسونغ أجرت مؤخراً عدة محادثات مع عدد من شركات الاتصالات حول العالم، بشأن إطلاق طرازات جديدة من هواتفها الذكية.

وأوضحت التقارير أن الهواتف المتوقعة أن تقوم الشركة الكورية الجنوبية بإطلاقها قريباً، تتضمن: غالاكسي إس 21 إف إي، غالاكسي زد فولد 3، غالاكسي زد فليب 3.

وأشارت إلى أن سامسونغ تهدف من خلال إطلاق هذا العدد من الهواتف الجديدة إلى سد الفجوة في إطلاق سلسلة هواتف غالاكسي نوت فابلت، والتي اعتادت الشركة الكورية الجنوبية إصدارها في شهر أغسطس من كل عام.

حيث أعلنت شركة سامسونغ في وقت سابق أنها لن تقوم بإطلاق هاتف ذكي جديد من فئة غالاكسي نوت خلال العام الجاري 2021.

توقعات الخبراء بشأن هواتف سامسونغ الجديدة

وفيما لم تكشف عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي عن أي معلومات تخص الهواتف الذكية الجديدة، إلا أن خبراء تقنيون توقعوا بعض المواصفات والمزايا التي ستأتي بها الأجهزة الجديدة.

ووفقاً للخبراء، فإن هاتف غالاكسي إس 21 إف إي سيكون هو الهاتف الاقتصادي من سلسلة غالاكسي إس 21 التي تم إطلاقها في يناير الماضي، ومن المتوقع أن يبلغ سعره حوالي 624 دولاراً أمريكياً.

وفيما يتعلق بهاتف غالاكسي زد فولد 3، فتوقع الخبراء أنه سيكون أول هاتف ذكي قابل للطي من سامسونغ مزود بكاميرا تحت الشاشة، وسيكون مدعوماً بقلم سامسونغ إس بين، أما هاتف غالاكسي زد فليب 3 القابل للطي، فسيأتي بشاشة أكبر وسعر أرخص.

سامسونغ تحتل الصدارة في الربع الأول من 2021

جدير بالذكر أن شركة سامسونغ قد كشفت في وقت سابق من هذا العام أنها تربعت على صدارة مُصنعي الهواتف الذكية الأكثر بيعاً للأجهزة في الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد نجحت الشركة الكورية الجنوبية في أن تحوز على حصة سوقية بلغت 23%، بعدما استطاعت شحن 77 مليون هاتف ذكي في أول 3 أشهر من عام 2021.

وجاء هذا الإنجاز ليعوض أمراً فشلت الشركة الكورية الجنوبية الشهيرة في تحقيقه خلال العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي تسببت في عدم نجاحها في تحقيق شيء للمرة الأولى منذ قرابة عقد من الزمان.

حيث ذكرت تقارير سابقة أن شركة سامسونغ فشلت لأول مرة منذ 9 سنوات في الوصول إلى حاجز مبيعات 300 مليون هاتف، وذلك خلال عام 2020.

وأوضحت سامسونغ أنها في الربع الثالث من عام 2020 حققت مبيعات لهواتفها وصل إلى 189 مليون هاتف، وهو أفضل رقم حققته الشركة الكورية الجنوبية العام الماضي.

وأشارت التقارير إلى أنه في الربع الأخير من 2020 وصل إجمالي ما حققته سامسونغ من مبيعات إلى 270 مليون هاتف، وهو أقل بنحو 30 مليون هاتف عن حاجز الـ 300 مليون هاتف.

توقعات سامسونغ لعام 2021

وتتوقع الشركة الكروية الجنوبية أن تحقق مبيعاتها انتعاشة كبيرة خلال عام 2021، حيث قالت أنها تأمل أن تصل مبيعاتها إلى 307 مليون هاتف، لافتة في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر مرتبط أيضاً بتطورات جائحة كورونا.

وأضافت التقارير أن شركة سامسونغ تستعد لإطلاق مجموعة هواتف ذكية جديدة على مدار العام الجاري، والتي تضمنت سلسلة هواتف سامسونغ غالاكسي إس 21 التي تم إطلاقها مطلع 2021، بالإضافة إلى هواتف أخرى متوقعة مثل: غالاكسي إس 21 إف إي، غالاكسي زي فولد 3، غالاكسي زي فليب 3.