واتسآب: امنح شكلاً مختلفاً ومميزاً لكل محادثة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
واتسآب: امنح شكلاً مختلفاً ومميزاً لكل محادثة
مقالات ذات صلة
كيف تسترجع رسالة محذوفة من واتسآب؟
واتسآب يضيف خاصية الحذف من هواتف الآخرين وهذه طريقة تفعيلها
واتسآب يستعد لإطلاق ميزة مهمة طال انتظارها

كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شهرة في العالم واتسآب قام مؤخراً بتوفير ميزة جديدة لمستخدميه تسمح لهم بصنع شكلاً مختلفاً لكل محادثة.

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن الخاصية الجديدة التي وفرها واتسآب تتيح للمستخدمين إمكانية تخصبص خلفية مختلفة لكل محادثة فردية يقومون بإجرائها.

خاصية جديدة من واتسآب توفر شكلاً مختلفاً لكل دردشة

فبدلاً من وجود خلفية واحدة لكل الدردشات على واتسآب، أصبح الآن بإمكان كل مستخدم من خلال هذه الميزة الجديدة التفريق بين كل دردشة وأخرى، على حسب اللون والخلفية التي قام بتخصيصها لها.

وأشارت التقارير إلى أن الخاصية الجديدة موجودة حالياً بشكل تجريبي على تطبيق واتسآب المتوفر عبر نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد.

كما لفتت إلى أن واتسآب قامت أيضاً بطرح تطبيقاً منفصلاً على متجر غوغل بلاي الإلكتروني يحمل اسم خلفيات واتسآب، والذي سيقدم للمستخدمين تشكيلة منوعة من الخلفيات التي يمكنهم استخدامها في محادثاتهم أو دردشاتهم المختلفة.

خاصية خفية في واتسآب لحذف الرسائل ذاتياً بشكل نهائي

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير سابقة عن وجود خاصية خفية في تطبيق واتسآب يتيح للمستخدمين إرسال نصوص مخفية، والتي تجعل رسائل التدمير الذاتي تختفي بعد فترة معينة، أي أن يكون بإمكانها محو نفسها بنفسها من هواتف المستلمين.

وتتواجد هذه الخاصية المخفية بداخل إعدادات التطبيق، ومن الممكن العثور عليها تحت عنوان حذف الرسائل، والتي تقول: "اختر المدة التي ستستمر فيها الرسائل الجديدة قبل حذفها"، حيث تتضمن خيارات الحد الزمني للنص: ساعة، يوماً واحداً، أسبوعاً واحداً، شهراً واحداً، سنة واحدة.

وبعد انتهاء المهلة التي يختارها المستخدم، تصبح الرسالة غير مرسلة من جميع الأجهزة التي وصلت إليها سابقاً، حيث لفتت التقارير إلى أن واتسآب لن تتمكن في الوقت نفسه من حذف الرسائل من الأجهزة التي انقطع اتصالها بالإنترنت.

كما أشارت التقارير إلى أن الكثير من المستخدمين من محبي الخصوصية يميلون إلى استخدام واتسآب، حيث أن جميع الدردشات مشفرة، مما يعني حفظها بعيداً عن أعين المتطفلين.

إلا أن وجود عدداً هائلاً من الرسائل النصية التي تتراكم على جميع الهواتف من الممكن أن تجعل الأمر يبدو كابوسياً للأمن السيبراني، وربما لهذا السبب قامت واتسآب بتصميم أداتها الجديدة الخاصة بالنصوص ذاتية التدمير بشكل سري.