جديد واتسآب: رسالة نصية تختفي نهائياً بعد العرض مرة واحدة

واتسآب يختبر خاصية جديدة تسمح للرسائل النصية بالتدمير الذاتي بعد عرضها مرة واحدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
جديد واتسآب: رسالة نصية تختفي نهائياً بعد العرض مرة واحدة

كشفت تسريبات تقنية أن تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتسآب، يعمل في الوقت الحالي على اختبار ميزة جديدة، والتي تتيح إرسال رسائل نصية لا يمكن قراءتها إلا مرة واحدة.

واتسآب يختبر خاصية جديدة تسمح للرسائل النصية بالتدمير الذاتي بعد عرضها مرة واحدة

فقبل فترة، أتاح واتسآب لمستخدميه خاصية تسمح بالتحكم في مدة بقاء الرسائل لدى الشخص المستلم، موفراً للشخص الراسل إمكانية تحديد توقيت معين، قبل أن تختفي رسالته لدى الجهة الأخرى.

ولكن وفقاً لما جاء في التسريبات الحديثة، فإن واتسآب يختبر حالياً خاصية أخرى، وهي العرض مرة واحدة، والتي تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية لا يمكن قراءتها إلا مرة واحدة، قبل أن تختفي بعدها نهائياً.

وقالت التسرييات إنه إلى  جانب تقنية التدمير الذاتي للرسالة التي تحتوي عليها هذه الميزة الجديدة، فإن أي محادثة نصية يتم إرسالها باستخدام هذه الخاصية، لن تتضمن قدرة المستخدم على إعادة توجيهها إلى الآخرين، أو حتى نسخها.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أيضاً أن يقوم تطبيق واتسآب بحظر لقطات الشاشة، عند استخدام خاصية عرض مرة واحدة، وذلك لمنع أي طريقة ممكنة لمحاولة تغيير غرضها الأصلي، وهو الاختفاء تماماً بعد العرض لمرة واحدة فقط.

وأضافت التسريبات أن هذه الميزة الجديدة متاحة حالياً لبعض المستخدمين في الإصدارات التجريبية من واتسآب، منوهة إلى أنه لا يوجد حالياً أي معلومات رسمية عن موعد طرحها لكافة المستخدمين.