واتسآب يتوقف قريباً عن العمل على إصدارات آي أو إس القديمة

بداية من 24 أكتوبر: واتسآب لن يعمل على آي أو إس 10 وآي أو إس 11

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
واتسآب يتوقف قريباً عن العمل على إصدارات آي أو إس القديمة
مقالات ذات صلة
واتساب سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف قريباً
أبل تطلق الإصدار التجريبي الرابع من آي أو إس 8
واتسآب ويب سيعمل قريباً ببصمة إصبعك فقط

في مفاجأة غير سارة لبعض أصحاب هواتف آيفون، فإن تطبيق واتسآب للتراسل الفوري سيتوقف عن العمل على أجهزتهم قريباً، مما يعني أنه سيكون عليهم تحديثها أو تغييرها لمواصلة الاستفادة من خدماته.

بداية من 24 أكتوبر القادم: واتسآب لن يعمل على آي أو إس 10 وآي أو إس 11

حيث كشف تطبيق التراسل الفوري الشهير عن نيته لإيقاف الدعم لعدد من أنظمة تشغيل آي أو إس القديمة، التي تعمل عليها هواتف آيفون الذكية من شركة آبل.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإنه اعتباراً من 24 أكتوبر المقبل، لن يعمل واتسآب بعد هذا التاريخ على هواتف آيفون العاملة بنظام تشغيل آي أو إس 10 وآي أو إس 11، وأنه سيكون على مستخدمي آيفون التحديث إلى نسخة آي أو إس 12 أو أحدث، من أجل استخدام التطبيق.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة من واتسآب كان من المفترض تطبيقها في نهاية العام الماضي، إلا أن ذلك لم يحدث وقتها، ليتأجل الأمر حتى وقت لاحق من عام 2022 الجاري.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً يتعلق بهذا التغيير، حيث جاء فيه: "قم بتحديث أحدث إصدار من آي أو إس من أجل مواصلة استخدام وآتساب. يتوقف التطبيق عن دعم هذا الإصدار من آي أو إس بعد 24 أكتوبر 2022. يرجى الانتقال إلى الإعدادات، ومن ثم عام، ومن بعدها النقر فوق تحديث البرنامج لتحديد أحدث إصدار من آي أو إس".

ولفتت التقارير إلى أنه بينما سيتمكن بعض مستخدمي آيفون من تحديث أنظمة تشغيل أجهزتهم، وتحميل أدنى نسخة يعمل عليها واتسآب، وهي آي أو إس 12، إلا أن البعض الآخر ممن يمتلكون إصدارات قديمة من آيفون، لن يكون بإمكانهم هذا، حيث أوقفت آبل دعم أجهزتهم عند إصدار آي أو إس 10 أو أي أو إس 11.

وبالتالي، ففي حال رغب هؤلاء المستخدمون في مواصلة استخدام تطبيق التراسل الفوري الشهير، سيكون عليهم شراء هواتف جديدة، حتى يتمكنوا من الاستفادة من خدماته.

كما نوهت إلى أنه عادة ما تقوم بعض المنصات، مثل واتسآب، بإيقاف دعم إصدارات معينة من أنظمة التشغيل، بسبب توفيرها لخصائص ومزايا جديدة، والتي قد لا تعمل مع الأنظمة القديمة.

جدير بالذكر أن واتسآب طرح في الفترة الأخيرة العديد من المزايا التي نالت استحسان المستخدمين. فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر لمستخدميه إمكانية الاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ووفر واتسآب لمستخدميه إمكانية ربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدميه أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة، كما أنه يمكنهم استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

كما أضاف واتسآب مؤخراً خاصية ردود الفعل على الرسائل التي يتم تبادلها في الدردشات، وهي الميزة التي طالب مستخدموه بإضافتها منذ فترة طويلة. وهذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الرسائل من خلال 6 خيارات مختلفة، وهي: الإعجاب، الحب، الضحك، المفاجأة، الحزن، الشكر.