خواص مهمة قادمة إلى آي أو إس 17

إليكم أبرز المزايا الجديدة في نظام تشغيل آي أو إس 17

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
خواص مهمة قادمة إلى آي أو إس 17

أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخراً عن أحدث نسخة من نظام تشغيلها آي أو إس الخاصة بهواتف آيفون الذكية، والمقرر أن يتم إطلاقها قريباً بالعديد من الخواص المهمة.

إليكم أبرز المزايا الجديدة في نظام تشغيل آي أو إس 17

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة آبل تقدم في نظام تشغيل آي أو إس 17 الجديد، مجموعة من المزايا التي تزيد من فائدة هواتف آيفون للمستخدمين.

وأوضحت أن نظام التشغيل الجديد يقدم ميزة الانتظار المتعلقة بشاشة القفل على الهاتف الذكي، حيث يستطيع المستخدم تدوير الجهاز إلى الوضع الأفقي عندما يكون جهازه موصولاً بالشاحن وشاشته مقفلة، مما يتيح له الوصول السريع إلى معلومات عديدة، مثل التذكيرات والوقت وحالة الطقس، وغيرها من الأدوات.

وأشارت التقارير إلى أن نظام آي أو إس 17 وفر أيضاً تحسينات على واجهات الاستخدام وميزات البحث، حيث قدم بعض الأدوات التفاعلية الجديدة، التي تسهل تشغيل الموسيقى وأداء وظائف أخرى في الهاتف.

ولفتت إلى أنه تم كذلك ترقية قائمة الكاميرا في هواتف آيفون مع نظام التشغيل الجديد، موضحة أنه تمت إضافة إعدادات إضافية تتعلق بإضاءة الصور والاستوديو، وأيضاً إضافة مجموعة جديدة من الخلفيات لتحرير الصور.

ونوهت التقارير إلى أن ميزات الخصوصية والأمان شهدت بدورها تحسناً مع نظام التشغيل الجديد، خاصة بالنسبة لمتصفح الإنترنت سفاري المستخدم في هواتف الآيفون، كما تمت إدخال تعديلات على نظام التعرف على الوجوه.

وإلى جانب ما سبق، فقد قامت آبل بإضافة ميزة Screen Distance إلى نظام تشغيل آي أو إس 17، والتي تهدف إلى حماية أعين مستخدمي الهواتف من الإجهاد والإشعاعات الضارة، حيث ستقوم هذه الخاصية بتنبيه المستخدم عند استخدام الجهاز لفترات طويلة، وكذلك عندما تكون الشاشة قريبة من عينيه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة