واتسآب يتيح ميزة جديدة لمغادرة المجموعات بصمت.. قريباً

الخاصية الجديدة قيد التطوير وستعمل على نظامي التشغيل أندرويد وiOS

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
واتسآب يتيح ميزة جديدة لمغادرة المجموعات بصمت.. قريباً

إذا كُنت من مستخدمي تطبيق واتسآب، فمن المؤكد أنك وجدت نفسك مضافاً إلى مجموعات أنت لا تريد أن تكون جزءً منها. لذا، يستعد التطبيق لطرح ميزة جديدة تساعدك على مغادرة المجموعات بصمت دون الحاجة لتعريف باقي أفراد المجموعة.

خاصية جديدة من واتسآب لمغادرة المجموعات بصمت

في بعض الأحيان يتم إنشاء هذه المجموعات من قبل أفراد العائلة أو الأصدقاء، ولا ترغب في البقاء هناك لمجرد أن ذلك سيكون أقل حرجاً من مغادرة المجموعة وإعلام الجميع أنك لا تريد أن تكون هناك في المقام الأول.

في الوقت الحالي، تعمل شركة التواصل الاجتماعي على إعلام الجميع في المجموعة إذا خرج أحد الأعضاء. باستخدام الميزة الجديدة، قد ينتهي بك الأمر بالإساءة إلى شخص واحد فقط وهو مسؤول المجموعة بدلاً من كل شخص في تلك المجموعة.

واتسآب يتيح ميزة جديدة لمغادرة المجموعات بصمت.. قريباً

وعقب تفعيل الميزة المنتظرة، سيعرض تطبيق المراسلة المملوك لشركة ميتا للمستخدمين رسالة تفيد بـ «سيتم إعلامك أنت ومسؤول المجموعة فقط بأنك تركت المجموعة»، عندما تكون على وشك مغادرة المجموعة.

وذكر WABetaInfo أن الميزة الجديدة قيد التطوير وستصل قريباً إلى الإصدار التجريبي للتطبيق لنظامي التشغيل أندرويد وiOS. وستكون الميزة الجديدة متاحة لجميع المجموعات على النظام الأساسي ولن يضطر المستخدمون إلى إجراء أي تغييرات في الإعدادات لتسهيل ذلك.

يأتي هذا التقرير بعد فترة وجيزة من الإعلان عن ميزة المجتمع في واتسآب في الواقع، الغرض من المجتمع على واتسآب هو ربط الأشخاص في مجموعات مختلفة معاً.

كيف تغادر مجموعات واتسآب دون أن يلاحظ أحد

وفي الوقت الحالي، إذا كانت لديك مجموعات على الواتسآب مثل زملاء عمل تركته منذ فترة، أو مجموعات مزعجك لك، يمكنك أن تفعل شيئاً بسيطاً لحل هذه المشكلة أثناء انتظار الخاصية الجديدة.

فهناك طرق فعالة لترك هذه الدردشات الجماعية دون الإساءة إلى أي شخص، الأول هو تفعيل وضع إسكات جميع الرسائل «إلى الأبد» والآخر هو أرشفة المحادثة.

لإسكات الإشعارات، يجب عليك الدخول إلى الدردشة، ثم انتقل إلى وصف المجموعة وانقر حيث تقول «صمت»، وحدد الخيار «إلى الأبد».

أما في حالة اختيار أرشفة المحادثة، اضغط على المجموعة في شاشة واتسآب الرئيسية ومرر إلى اليسار حتى يظهر خيار «الأرشفة».

وبالتالي، لن يتم رؤية المجموعة أو تلقي الإشعارات، على الرغم من أنك ستظل قادراً على رؤية المحادثة وقتما تشاء ولن يعرف أحد أنك غادرت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة