والت ديزني تُخفض إنفاقها الإعلاني بفيسبوك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يوليو 2020
والت ديزني تُخفض إنفاقها الإعلاني بفيسبوك
مقالات ذات صلة
فتح صندوق Oculus Quest 2: نظارات واقع افتراضي متطورة من فيسبوك
دعوى قضائية ضد انستغرام بحجة تجسسه على مستخدميه
ذات علامة فاخرة: فيسبوك تعتزم إطلاق نظارات ذكية

أفادت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، بأن شركة والت ديزني Walt Disney انضمت لمئات الشركات التي أوقف بشكل مؤقت الإنفاق الإعلاني لها عبر منصة التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وأشارت التقارير الصحفية ذاتها إلى أن ذلك يأتي ضمن حملة سُميّت بـ"أوقفوا الكراهية بهدف الربح"، بدأتها جماعات حقوقية أمريكية تمكنت فيها من إقناع كبرى الشركات بالمساهمة بالضغط على شركة فيسبوك؛ لإجراء تعديلات في سياساتها لوقف خطاب الكراهية عبر منصاته بعد مقتل جورج فلويد على يد أحد رجال الشرطة.

ويأتي قرار مسؤولو شركة والت ديزني Walt Disney بعدما كانت ـ بحسب تقديرات شركة الأبحاث باثماتيكس Pathmatics ـ أكبر معلن في الولايات المتحدة عبر فيسبوك خلال النصف الأول من عام 2020؛ حيث أنفقت قرابة 200 مليون دولار على إعلانات خدمة البث Disney Plus عبر فيسبوك في الولايات المتحدة في النصف الأول من العام الجاري بينما أنفقت نحو 16 مليون دولار على إعلانات خدمة البث Hulu عبر إنستغرام بين 15 أبريل و 30 يونيو.

ونوهت التقارير الصحفية ذاتها إلى أن شركة والت ديزني Walt Disney أوقفت بشكل مؤقت إعلانات خدمة البث Disney Plus عبر فيسبوك؛ لقلقها بشأن تطبيق منصة التواصل الاجتماعي؛ لسياساتها المتعلقة بالمحتوى المرفوض.

يُذكر أن شركة والت ديزني Walt Disney لم تصدر بياناً بنيتها تقليص إنفاقها الإعلاني ضمن فيسبوك، على عكس العديد من الشركات الأخرى، لكنها غيّرت الخطط الإعلانية بشكل سري، بحسب التقارير الصحفية ذاتها.