كيف تخفض مستوى الكوليسترول في دمك

هذه الطرق تساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
كيف تخفض مستوى الكوليسترول في دمك

يعاني الكثير من الناس من مشاكل صحية مع الكوليسترول، لذا فقد قدمت لهم تقارير طبية حديثة بعض النصائح المفيدة، التي من شأنها مساعدتهم على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

هذه الطرق تساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم

وأوضحت التقارير أنه من أجل معرفة مستوى الكوليسترول، فينبغي أولاً إجراء تحليل للدم، لافتة إلى أنه في حال كان المستوى مرتفعاً، فيجب وقتها استشارة الطبيب.

وأشارت إلى أن الطبيب عادة ما يقوم في البداية، بالتوصية باتباع  حمية غذائية منخفضة اللحوم، وخاصة اللحوم الدهنية، كما أنه قد ينصح في بعض الأحيان بالامتناع يومين في الأسبوع، عن تناول مواد غذائية ذات أصل حيواني.

وبعد مضي ما بين 3- 6 أشهر من التحليل الأول، يجب أن يتم إجراء تحليلاً جديداً لمعرفة مستوى الكوليسترول، والذي سيعكس فعالية الحمية الغذائية التي تم اتباعها.

ولفتت التقارير إلى أنه إلى جانب الحمية الغذائية، يجب أيضاً إضافة النشاط البدني، والذي قد يكون على الأقل ممارسة التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق في الصباح.

وفي حال كان هناك القدرة على التحمل البدني، فمن الممكن البدء بعدها في ممارسة أنشطة رياضية متنوعة، مثل الجري أو ركوب الدراجة الهوائية، لمدة نصف ساعة في اليوم.

ونوهت التقارير إلى أنه في بعض الأحيان، فإن الحمية الغذائية والنشاط البدني لا يساعدان وحدهما على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، لذلك قد يضطر الطبيب إلى وصف أدوية مساعدة.

ومع ذلك، فقد أكدت على أن وصف الأدوية لا يعني التخلي عن الطرق السابقة، مشددة على ضرورة اتباعها جميعها، لأنها سوف تساعد بالفعل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة