إير بي إن بي تخفض عدد الموظفين المعينين

بينما يؤكد المتحدث الرسمي توقع الشركة زيادة عدد موظفيها هذا العام

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 05 مارس 2023
إير بي إن بي تخفض عدد الموظفين المعينين

كشفت شركة تأجير المنازل إير بي إن بي استغنائها عن بعض موظفيها هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن هذا ليس مؤشرا على تسريح العمال على نطاق واسع.

تسريح عمال إير بي إن بي

وفقاً لبلومبيرغ نيوز، قال المتحدث باسم الشركة إن القرار أثر على أقل من 0.4% من إجمالي القوى العاملة في الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، والبالغ عددهم حوالي 6800 عامل.

قال المتحدث باسم إير بي إن بي في بيان: «لقد أصبحنا شركة أكثر رشاقة وتركيزاً على مدى السنوات الثلاث الماضية»، مضيفاً أن الشركة تتوقع زيادة عدد موظفيها هذا العام.

وقالت الشركة في فبراير إنها تتوقع نمو عدد الموظفين في حدود 2% إلى 4% في عام 2023، مقارنة بنمو 11% العام الماضي.

في عام 2020، وسط جائحة كورونا، قامت إير بي إن بي بتسريح 25% من قوتها العاملة، أو ما يقرب من 1900 موظف، بعد أن تضررت أعمالها بشدة مع توقف السفر العالمي.

توقعات إيجابية

شهدت الشركة، مؤخراً، ارتفاع في أسهمها وسط ترحيب المستثمرين بتوقعات الإيرادات الصعودية والرقابة المشددة على التكاليف في مواجهة المخاوف الاقتصادية المتزايدة.

بينما قامت 10 شركات سمسرة على الأقل برفع أهدافها السعرية للسهم بعد أن فاقت نتائج الربع الرابع لشركة تأجير المنازل خلال الإجازات توقعات السوق.

على الرغم من ضغوط إير بي إن بي على متوسط ​​الأسعار اليومية خلال العام بسبب الحجوزات المرتفعة من المناطق الحضرية الأقل سعراً ومناطق مثل أمريكا اللاتينية، قالت شركة Atlantic Equities إن إجمالي الطلب على السفر يجب أن يُترجم إلى أداء مالي قوي.

كما أشارت الشركة إلى أنها تتوقع الحفاظ على هامش العام الماضي عند 35% حيث لا يرى بعض المحللين أي مشاكل من العديد من القوائم حتى الآن.

بينما رفعت شركة تأجير المنازل سعرها المستهدف إلى 130 دولاراً من 115 دولاراً، بينما كان متوسط ​​هدف وول ستريت هو 136 دولاراً.

كان أدى الدولار الأمريكي القوي وترتيبات العمل المرنة والمدخرات الأسرية إلى ازدهار السفر، مما أدى إلى تسريع تعافي الصناعة من الوباء.

توقعت إير بي إن بي، خلال شهر فبراير الماضي، أن تتراوح عائدات الربع الأول بين 1.75 مليار دولار و1.82 مليار دولار، أعلى من متوسط ​​توقعات المحللين البالغ 1.69 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة