وزير صحة بريطانيا يبكي على الهواء بعد حقن سيدة بلقاح كورونا (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
وزير صحة بريطانيا يبكي على الهواء بعد حقن سيدة بلقاح كورونا (فيديو)
مقالات ذات صلة
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا
لقاح كوفيد-19: توضيح مهم لمرضى تخثر الدم من الصحة
عشبة الوسمة: تحذيرات سعودية من استخدامها للشعر

دخل وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في نوبة بكاء على الهواء مباشرة، خلال مقابلة أُجريت معه اليوم الثلاثاء حين عُرضت لقطات من حصول سيدة تسعينية تُدعى مارغريت كينان لقاح فيروس كورون المُستجد كوفيد_19 لتصبح أول شخص في العالم يحصل على لقاح معتمد.

وزير صحة بريطانيا يبكي على الهواء بعد حقن سيدة بلقاح كورونا

وعلل وزير الصحة البريطاني، بكائه خلال الحلقة ذاتها؛ لشعوره بسعادة لاتوصف بعد حصول السيدة التسعينية على لقاح فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19:"العام كان قاتماً وصعبًا على الجميع، واليوم نرى أخيرًا الانفراجة"، ولكنه في الوقت ذاته يُحظر المواطنين من التهاون في الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19:"لا يزال أمامنا بضعة أشهر حتى تستقر الأمور تماماً، ينبغي ألا نتخلى عن حذرنا حتى نستطيع توفير اللقاح لملايين الأشخاص، وإلى ذلك الحين يجب الالتزام بالقواعد".

بدء عمليات التلقيح ضد كورونا في بريطانيا

وشهدت بريطانيا اليوم الثلاثاء انطلاق حملات التلقيح ضد فيروس كورونا في بريطانيا، بعد حصولها على دفعتها الأولى من للقاح الذي أنتجته شركة فايزر، وإجراء آخر استعداداتها؛ حيث حصلت سيدة مُسنة بريطانية تبلغ 90 عامًا من العمر على لقاح فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ونقلت تقارير صحفية بريطانية، عن السيدة مارغاريت كينان:"أشعر بالفخر لكوني أول شخص يتم تطعيمه ضد كورونا، فهي أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة يمكن أن أتمنى الحصول عليها، لأنها تعني أنه يمكنني أخيرًا أن أتطلع إلى قضاء بعض الوقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد بعد أن قضيت معظم العام بمفردي".

وأشارت تقارير صحفية بريطانية، إلى أنه تم طرح 800 ألف جرعة اليوم الثلاثاء، بعدما اشترت الحكومة البريطانية 40 مليون جرعة تكفي لنحو 20 مليون شخص، لكون اللقاح يعطى على جرعتين تفصل بينهما 3 أسابيع.

وأصبحت المملكة المتحدة الأسبوع الماضي أول دولة تصرح باستخدام لقاح "فايزر-بايونتك" في حالات الطواريء، فقام 50 مستشفى في إنجلترا بجانب مستشفيات أخرى في اسكتلندا وويلز وآيرلندا الشمالية درّبت كوادرها واستعدت لبدء أكبر عملية تطعيم ضد فيروس كورونا؛ حيث وصلت 800 ألف جرعة لقاح "فايزر-بايونتيك" المرخّص من هيئة تنظيم الدواء إلى المستشفيات.

ونوهت التقارير الصحفية ذاتها إلى أنه بحلول منتصف العام المقبل 2020، سيصل اللقاح إلى معظم فئات المجتمع البريطاني، باستثناء الحوامل والأطفال.

فيروس كورونا في بريطانيا

وبحسب التقرير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في بريطانيا فهناك 1.75 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 فيما توفيّ 62.033 شخص.