وفاة المستشار في الديوان الملكي السعودي الشيخ ناصر الشثري

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
وفاة المستشار في الديوان الملكي السعودي الشيخ ناصر الشثري
مقالات ذات صلة
شاهد.. روبوتات ذكية توزع ماء زمزم في مكة المكرمة على الحجاج
"سدر" نظام تسجيل الأدوية..إليك ما تحتاج إلى معرفته
النيابة العامة توضح عقوبة غسل الأموال.. تعرّف عليها

تصدر المستشار بالديوان الملكي السعودي، ناصر الشثري، قائمة أكثر المواضيع بحثاً على محرك بحث غوغل في السعودية، صباح الجمعة، وذلك بعد إعلام الديوان الملكي وفاته، أمس الخميس، بعد معاناة مع المرض.

الشيخ ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشثري ، هو ابن العلامة عبدالعزيز الشثري ووالد الشيخ سعد الشثري عضو هيئة كبار العلماء في المملكة والمستشار في الديوان الملكي.

عاصر الشيخ ناصر الشثري عدداً من ملوك المملكة، بدءاً من الملك خالد إلى الملك فهد والملك عبدالله وصولاً إلى الملك سلمان. وقد دأب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على زيارة الشيخ الشتري، الذي عانى من المرض طوال سنوات، فسبق وأن زاره في المستشفى، كما سبق أن زاره بمنزله أكثر من مرة للاطمئنان عليه، وقدّم له العزاء في وفاة زوجته.

كان ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، يحرص أيضاً على زيارة الشيخ ناصر الشثري للاطمئنان على صحته وتهنئته في كثير من المناسبات، كانت آخرها زيارته في عيد الفطر الماضي.

أسرة الشيخ ناصر الشثري تُعلن خبر وفاته

نقل فيصل الشثري ابن الشيخ الراحل نبأ وفاته قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون الوالد الشيخ ناصر الشثري في ذمة الله، مات طائعاً لربه، مُتبعاً سُنة نبيه، وفياً لمليكه، مُحباً لوطنه".

وذكر أحمد الشثري، نجل الراحل، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي الغالي معالي الشيخ ناصر الشثري تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته".

كما نشر حساب عائلة الشثري تغريدة، جاء فيها: "سوف تكون الصلاة على الوالد معالي الشيخ ناصر الشثري اليوم الجمعة الساعة الخامسة والنصف بعد العصر".

قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: "رحم الله الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وموتانا وموتاكم وصبّر أهله.. أقدم خالص التعازي لأبنائه وأسرته الكريمة".

أما الأمير سطام بن خالد آل سعود فقال في تغريدة: "رحم الله معالي المستشار الشيخ ناصر الشثري وعظم الله أجرنا جميعاً في وفاة الشيخ الجليل الذي خدم دينه ووطنه وولاة أمره طوال حياته، الله يرحمه ويغفره له ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون".

ونعى مدير المكتب الخاص لولي العهد، عضو مجلس إدارة مسك الخيرية، بدر العساكر الشيخ ناصر الشثري قائلاً: "معالي الوالد الشيخ ناصر الشثري.. قامةٌ من الرجال.. منحه الله الحكمة وحسن الرأي والمشورة.. نبيلٌ صادقٌ كريم.. سيرته ومسيرته إخلاصٌ لقادة هذه البلاد ووطنه.. اللهم يا كريم تقبله برحمتك.. واغفر له وأكرم نُزله واجمعه بالصالحين في جنات النعيم عزائي لأسرته وذويه إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما نعى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشيخ الشثري بعد تداول خبر وفاته.

مسيرة الشيخ ناصر الشثري

اشتهر الشيخ ناصر الشثري بلقب "مستشار الملوك" كونه كان متواجداً في عهد الكثيرون من ملوك المملكة العربية السعودية بدءاً، كما سبق الذكر، من الملك خالد إلى الملك فهد والملك عبدالله وحتى إلى الملك سلمان حفظه الله.

نشأ الشيخ ناصر الشثري في أسرة علم ودين، فكان مهتماً ومتوجهاً بالكامل لطلب العلم الشرعي، أكمل دراسته الجامعية في كلية الشريعة بالرياض ثم درس بدرجة الماجستير وأعدّ رسالته فيها بعنوان التفريق بين الأصول والفروع ثم أكمل دراسة الدكتوراه بعنوان القطع والظن عند الأصوليين عام 1417 هـ .

شغل الشيخ ناصر الشثري مناصب عديدة خلال مسيرته العطرة، في 25 من يناير لعام 2015 عين خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشيخ سعد الشثري مستشاراً في الديوان الملكي، عُرف الشيخ الشثري طوال مسيرته في خدمة الديوان الملكي بصلات قوية ومميزة مع أهم دول الخليج العربي، ولمع اسمه بمجلسه الذي دوماً ما كان يحضره الأمراء والعلماء والأعيان وأيضاً رجال الأعمال والإعلاميين وآخرون.