مقطوعة موسيقية..هدية هاني شنودة للمستشار تركي آل الشيخ بعد حفل التكريم

تم تكريم هاني شنودة في حفل كبير نظمته هيئة الترفيه السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
مقطوعة موسيقية..هدية هاني شنودة للمستشار تركي آل الشيخ بعد حفل التكريم

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، عن تلقيه هدية من الموسيقار المصري هاني شنودة عبارة عن مقطوعة موسيقية مخصصة له، بعد الحفل الضخم الذي نظمته هيئة الترفيه السعودية لتكريم الموسيقار المصري بحضور كوكبة من كبار النجوم منهم الكينج محمد منير والهضبة عمرو دياب.

وعبر المستشار تركي آل الشيخ عن سعادته الكبيرة بالهدية، وكتب في منشور له على صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك: "البوست هذا مهم بالنسبة لي وأرجو قراءته بتمعن، تلقيت اليوم هدية غالية جدًا على قلبي مقطوعة موسيقية من الموسيقار القدير هاني شنودة أتمنى أن تسمعوها".


 

وأضاف المستشار ترك آل الشيخ: "رسالتي إلى الغالي الموسيقار هاني شنودة هذا الإهداء عزيز على قلبي، ولكن هناك فرحتين مهمتين قبلها الأولى الفرحة التي لمستها في عيونك يوم الحفل، والثانية وهي مهمة جدًا أن الشباب في العالم وليس في الشرق الأوسط فحسب عرفوا أعمالك وعرفوا أنك خلفها، وعرفوا أن أرض العرب من البحرين إلى المغرب فيها أساطير وعمالقة في كل المجالات.

وأوضح قائلا في منشوره: "أرجع إلى المقطوعة فلقد قررت أن أتواصل مع أكبر فرق الأوركسترا في العالم لعزفها، وعندما يكبر أبنائي ويبدؤون في تذوق الموسيقى سأقول لهم هذه هدية لأبيكم من موسيقار عربي وعالمي كبير.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، نظمت حفلا كبيرا بعنوان "ذكريات" لتكريم الموسيقار المصري هاني شنودة عن مجمل أعماله، وحضر الحفل أغلب نجوم مصر والوطن العربي.

عمرو دياب وهاني شنودة

ساند الموسيقار الكبير هاني شنودة النجم عمرو دياب في بداية مشواره ووقف بجانبه وقدمه للجمهور وعرفه بكبار الشعراء والكتاب، ومنهم الشاعر الكبير صلاح جاهين، وفي فيديو كان ضمن عروض الحفل تم رصد مشوارهم سويا في بدايات عمرو دياب.

وصعد عمرو دياب على المسرح ووجه الشكر لهاني شنودة وأكد على أنه صاحب فضل كبير عليه، وقال إنه لولا وقوفه بجواره ودعمه له ما كان يمكن للهضبة أن يترك محافظة بورسعيد التي ولد وتربى بها.

وقال عمرو دياب في كلمته التي ألقاها على المسرح أنه يقف على مسرح الرياض منذ 3 سنوات، واعتبر أن هذه المرة من أهم المرات، لأنه استرجع مشواره وبداياته ورأى نفسه وهو يغني كأنه ما زال في بداية الطريق، ووجه الشكر لهاني شنودة على مشواره الفني وقال له "بشكرك على تاريخي اللي أنا عملته وكنت جزءاً منه ولولاك مكنتش جيت من بورسعيد".

وغنى عمرو دياب مجموعة من أغنيات البدايات التي قدمها مع الموسيقار هاني شنودة ومنها أغنية "الزمن" والتي مر عليها ما يزيد عن 40 عاما، وأوضح أن أول أغنية قدمها عمرو في مشواره الفني وأول أغنية سجلها داخل ستوديو بصحبة الموسيقار هاني شنودة، ومازح عمرو الحضور وقال "كويس إننا فاكرها أصلا".

كما شهد الحفل ديو غنائي بين عمرو دياب ومحمد منير، حينما طالب الهضبة من "منير" الصعود للمسرح لتقديم أغنية بعنوان أمي الحبيبة كانت تتر مسلسل في بداية الثمانينيات بنفس الاسم غناه محمد منير، ونالت إعجاب عمرو دياب، الذي ذهب بعدها وعرض على هاني شنودة أن يقدم الأغنية ووافق "شنودة".

حضر الحفل الذي أقيم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عدد كبير من نجوم مصر والعالم العربي، منهم أنغام، مدحت العدل، حسن الرداد، ليلى علوي، إلهام شاهين، وآخرون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة