وفاة عزت العلايلي «فارس الدراما العربية»

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 فبراير 2021
وفاة عزت العلايلي «فارس الدراما العربية»
مقالات ذات صلة
جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق
بريطانيا تودع الأمير فيليب بـ 41 طلقة وباقات الزهور
رحيل أسطورة ريال مدريد أنتونيو كالبي

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان المصري الكبير عزت العلايلي، عن عمر يناهز الـ 86 عاماً، بعد أن أثرى الفن المصري بالكثير من أعماله الفنية الإبداعية.

وفاة عزت العلايلي:

وأعلن خبر وفاة الفنان الكبير عزت العلايلي نجله محمود، الذي كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، :« توفي صباح اليوم والدى الفنان عزت العلايلي، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند».

وفور إعلان خبر وفاة عزت العلايلي عم الحزن على الوسط الفني؛ تأثراً بقيمة فنية رحلت عن عالمنا، حيث رثى العديد من النجوم والمشاهير الفنان عزت العلايلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلة المصرية، عبر حسابه في تطبيق «انستغرام» صورة للفنان الراحل، معلقاً: «البقاء لله فارس الدراما العربية».

ورثاه الفنان المصري محمد صبحي، حيث كتب: « إنا لله وإنا إليه راجعون  الفنان المحترم والصديق والزميل.. الفنان عزت العلايلي رحل عن عالمنا وستظل أعماله وإبداعه تعيش بيننا رحمة الله عليه ودعواتي أن يغفر لك ويدخلك فسيح جناته وللأسرة الصبر والسلوان».

وكتبت الفنانة درة: « فقدت السينما المصرية والعربية فناناً كبيراً واعياً بقضايا مصر والوطن العربي وترك لنا تاريخاً سينمائياً كبير وعلامات مثل فيلمي الأرض والاختيار مع العبقري يوسف شاهين.. وداعاً الفنان عزت العلايلي الله يرحمه».

عزت العلايلي:

ويعد الفنان عزت العلايلي من أهم نجوم الدراما المصرية والعربية، فقد حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية لعام 1960، لم يبدأ مشواره الفني مباشرة؛ نظراً لرعايته لأسرته فهو كان المسؤول عن والدته وأخوته الأربعة، بعد وفاة والده.

بدأ مشواره أمام الكاميرات كمقدم برامج، ثم جاءت الفرصة لمشاركته أول فيلم في حياته الفنية عام 1962، فيلم «رسالة من امرأة مجهولة»، حيث كان بمثابة انطلاقته للسينما، حيث أثرى السينما والتلفزيون بعشرات الأعمال.

أفلام عزت العلايلي:

وقدم الفنان عزت العلايلي العديد من الأفلام البارزة، منها فيلم الأرض مع النجم الراحل محمود المليجي، حيث يعد هذا الفيلم من أهم الأفلام في الوطن العربي، بالإضافة إلى أدواره لإبراز بطولات القوات الجوية المصرية، أبرزها فيلم طريق إلى إيلات، كما قدم للمخرج الشهير الراحل يوسف شاهين فيلم الاختيار، كذلك السقا مات للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، أما عن فيلمه الأخير كان تراب الماس.