نادين نسيب نجيم.. ملكة الدراما اللبنانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
نادين نسيب نجيم.. ملكة الدراما اللبنانية

تتمتع بجمال وجاذبية وحضور قوي صاحبة شخصية قوية وذكية إنها الممثلة اللبنانية الحاصلة على لقب ملكة جمال لبنان عام 2004 نادين نسيب نجيم التي تعد واحدة من أهم الممثلات على الساحة اللبنانية والعربية وجميلة من جميلات لبنان.

حياة نادين نسيب نجيم

هي ممثلة وعارضة أزياء لبنانية من أم تونسية ولدت في 7 فبراير عام 1984 في مستشفى أوتيل ديو في منطقة الأشرفية في لبنان، وتعود أصولها إلى منطقة وادي البقاع صوب بلدة دوريس وهو مسقط رأس والدها.

والدها نسيب نجيم كان يعمل خياط رجالي وهو مسيحي الديانة، أما والدتها تونسية مسلمة، وتعتنق نادين الديانة المسيحية.

درست نادين إدارة الأعمال وحصلت على البكالوريس في إدارة الأعمال من جامعة بيروت، وقبلها كانت مشهورة في عرض الأزياء حيث بدأت العمل في هذا المجال وهي في سن السادسة عشرة، وما ميزها هو طولها الذي يبلغ 1.75 ورشاقتها أيضًا.

شاركت نادين في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004 وكانت المسابقة ضمن تلفزيون الواقع الذي أنتجه التلفزيون اللبناني، وحصلت على اللقب بعد فوزها على منافستا لاميتا فرنجية، وبعدها تأهلت للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم في الصين وحصلت على جائزة أجمل وجه.

تزوجت نادين من لاعب البوكر اللبناني هادي الأسمر في يونيو 2012 بعد قصة حب، وأنجبت منه طفلين، وهما هيفن التي ولدت عام 2013، وجيوفاني الذي ولد عام 2014، ولكنها أعلنت الانفصال عنه في عام 2019 بشكل ودي.

مسيرتها الفنية

بعد فوز نادين نسيب نجيم في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004 وفوزها باللقب تم اختيارها لتقديم بعض البرامج، ولكن كانت انطلاقتها الحقيقية في مجال التمثيل عام 2009 حينما تم اختيارها للمشاركة في المسلسل اللبناني "خطوة حب" الذي يتحدث عن الصعوبات التي يعاني منها ذوو الاحتياجات الخاصة.

تمكنت نادين من تحقيق شهرة جيدة من خلال هذا العمل لذا تم اختيارها للتمثيل في المسلسل السوري "رجال الحسم" وهو مسلسل تدور أحداثه حول شاب يشارك في حرب الجولان وحينما يعود لقريته يكتشف استشهاد والدته وأخيه فيقرر الانتقام.

وفي عام 2010 شاركت في المسلسل المصري "مطلوب رجال" وهو مسلسل اجتماعي يتحدث عن مجموعة من النساء اللاتي يعشن في دبي للعمل ويلتقين في صالون تجميل وتدور الأحداث المليئة بالتشويق والإثارة بينهن بمرور الحلقات.

كذلك شاركت في مسلسل "أجيال" الجزء الأول وهو مسلسل اجتماعي يدور داخل إحدى التجمعات السكنية وتتشابك قصص القاطنين فيها، كما شاركت في مسلسل "أبواب الغيم" وهو مسلسل سوري تدور أحداثه في شبه الجزيرة العربية ويرصد تطور الحياة فيها.

وفي عام 2011 شاركت في أول فيلم سينمائي لها وهو فيلم "سوري مام"، كما شاركت في مسلسل "باب إدريس" وهو مسلسل تدور أحداثه خلال فترة الاحتلال الفرنسي للبنان.

وفي عام 2012 شاركت في فيلم "كاش فلو" وجسدت فيه شخصية إليسا الفتاة الثرية التي يقع في حبها زميلها مازن الموظف الذي يعشق ياة الترف والمظاهر البراقة، كما شاركت في مسلسل "ذكرى"، والجزء الثاني من مسلسل "أجيال".

وفي عام 2014 شاركت في مسلسل "لو" الذي يُعد الانطلاقة الحقيقية لها وهو المسلسل الذي حقق شهرة واسعة، وتمكنت نادين من خلاله أن تصبح من أهم النجمات في لبنان، وشاركت التمثيل مع الفنان الكبير عابد فهد، والفنان يوسف الخال.

وتدور أحداث المسلسل حول ليلى التي تجسدها نادين وهي سيدة متزوجة من غيث ولكنه شخص مشغول دائمًا ويهملها لذا تشعر بفراغ عاطفي وتقع في حب الفنان التشيكيلي جاد.

كما شاركت في عام 2014 في مسلسل "عشق النساء" وهو مسلسل بطولة جماعية بين ورد الخال، وميس حمدان، وجوي خوري، وباسل خياط وغيرهم وهو مسلسل يحكي عن قصص الحب والزواج والخيانة لمجموعة من النساء.

وفي عام 2015 لعبت دور البطولة في المسلسل الناجح "تشيللو" مع الفنان تيم حسن ويوسف الخال وتدور أحداثه حول عازفة تشيللو مشهورة تقع في مشكلة عند بدأ مشروعها الخاص.

وفي عام 2016 شاركت البطولة مرة أخرى مع تيم حسن في مسلسل "نص يوم"، حيث يدور حول ميار الشاب الذي يعود إلى بلده لإنهاء التزاماته العائلية والسفر مرة أخرى ولكنه يقع في حب "يارا" التي تجسد شخصيتها نادين ويقرر إلغاء سفره.

كما شاركت في بطولة المسلسل المصري اللبناني "سمرا" وهو مسلسل يسلط الضوء على فئة الغجر في لبنان ويجسد شخصية سمرا الفتاة الغجرية الجميلة التي تقع في حب طبيب مصري.

وفي عام 2017 شاركت في بطولة مسلسل "الهيبة" مع تيم حسن وجسدت شخصية عليا، وبعدها بعام شاركت في مسلسل "طريق" الذي يركز على علاقة حب بين شخصين مختلفين تمامًا فكريًا واجتماعيًا.

وفي عام 2019 شاركت في بطولة مسلسل "خمسة ونص" مع معتصم النهار، وقصي خولي وتدور أحداثه حو قصة حب بين طبيبة اسمها بيان وتجسدها نادين، ورجل الحزب غمار الذي يجسده معتصم النهار.

لتعود مرة أخرى لمشاركة البطولة مع معتصم النهار في مسلسل "صالون زهرة" الذي حقق شهرة واسعة، وفي العام نفسه تشارك البطولة مع قصي خولي في مسلسل "2020" ولعبت فيه دور فتاة مسلمة ترتدي الحجاب.

أبرز المعلومات عن نادين نسيب نجيب

  • قالت نادين في أحد حواراتها التلفزيونية أن قرار الطلاق كان صعبًا بالنسبة له، وأنها تعرضت للعديد من المواقف الصعبة بعد الطلاق لا ترغب في الحديث عنها لحماية أبنائها، كما قالت إن الرجل بعد تطليق زوجته يلعب على ورقة الأطفال للضغط على الزوجة.
  • تعرضت نادين لإصابة كبيرة في وجهها بعد انفجار منزلها بسبب انفجار مرفأ بيروت في لبنان حيث أجرت عملية جراحية استغرقت 6 ساعات.
  • حصلت نادين نسيب نجيم على جائزة الموريكس دور أفضل ممثلة عام 2012، وعام 2015، وعام 2017، وعام 2018، وعام 2022.
  • لم تشارك في موسم رمضان 2022 بأي عمل فني، ولكنها شاركت في إعلان شركة زين السعودية للاتصالات.
  • اختارت مجلة فوغ نادين من بين أقوى 3 نساء في الوطن العربي مع مصممة الأحذية أمينة معادي ورائدة صناعة التجميل العراقية هدى قطان.
  • أجرت عملية تجميل الفك بالبوتوكس.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة